وزير سوداني يعلن مقتل أفراد من أسرته وطاقم حراسته

ذات مصر

أعلن وزير المعادن السوداني عن مقتل 2 من أفراد أسرته و مثلهم من طاقم حراسته وشخص خامس إثر سقوط قذيفتين على  منزله في العاصمة السودانية الخرطوم.

كانت لجنة أطباء السودان المركزية قد قالت اليوم إن حصيلة قتلى الاشتباكات قد ارتفعت إلى 56 قتيلا على الأقل، وذلك خلال المعارك التي دارت بين ميليشيا الدعم السريع والجيش السوداني في الخرطوم ومناطق أخرى في البلاد، السبت.

وأوضحت اللجنة في تغريدات على صفحتها بـ«تويتر» أن عدد الجرحى ارتفع إلى 595 شخصًا على الأقل، بينهم عشرات الأشخاص في حالة حرجة.

ماذا يجرى في السودان؟

وتدور اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني ومتمردي الدعم السريع، بعد محاولة للسيطرة على القيادة العامة من قبل ميليشيا الدعم السريع، واتهم الجيش ميليشيا الدعم بالاعتداء على قواته في عدة مواقع ما استلزم الرد عليها.

وبدأت القوات المسلحة السودانية سلسلة من الهجمات النوعية على مواضع تمركز ميليشيا «الدعم »، وأعلن قدرته على ما أسماه «الحسم السريع». لكنه أكد في الوقت نفسه العمل على حسم الصراع بأقل الخسائر.

وأصدر الجيش السوداني منذ أمس بيانات متلاحقةتؤكد هروب قادة ميليشيا الدعم السريع وترك الأسلحة في ميدان القتال، كما نشرت صورة لاحتراق مقر رئاسة ميليشيا الدعم السريع.