إخلاء سبيل زوجة المحامي الحقوقي محمد الباقر بعد ساعات من القبض عليها

ذات مصر

خرجت منذ قليل المهندسة نعمة الله هشام، زوجة المحامي الحقوقي محمد الباقر، المحتجز منذ سبتمبر 2019، بعد إلقاء القبض عليها فجر اليوم.

وقال المحامي الحقوقي خالد علي صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنها تم الإفراج عنها.

ونشرت زوجة المحامي الحقوقي على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، رسالة طمأنة للأهل والأصدقاء، واعتذار عن حالة القلق التي سببتها لهم بما حدث لها.

وكانت اسرتها قد صرحت أن قوة أمنية توجهت لمنزل الأسرة في المعادي في حوالي الثالثة والنصف فجر اليوم الإثنين الموافق ١٧ أبريل وألقت القبض عليها وصادرت هاتفها المحمول واصطحبتها لجهة غير معلومة، بعد ساعات قليلة  من نشرها بوست على «فيس بوك» بخصوص تعرض زوجها لاعتداءات في محبسه، بعد زيارتها له في سجن بدر. 

فيما لم تصدر وزارة الداخلية المصرية أي بيانات بخصوص الأمر.

مناشدات متكررة للجنة العفو

وسبق أن أرسلت زوجة المحامي المحبوس خطاباً للجنة العفو الرئاسي منذ عدة أشهر تطالب فيه بالإفراج عن زوجها ووضع اسمه على دفعة قائمة العفو الرئاسي الذي صدر مؤخراً بمناسبة شهر رمضان.

وجاءت القائمة خالية من اسم زوجها، لتستمر في مناشداتها للجنة العفو ورئاسة الجمهورية التي لم تتوقف طيلة الأشهر الماضية.

ويقضي الباقر، المحامي والمدير التنفيذي لمركز عدالة للحقوق والحريات، عقوبة بالسجن أربع سنوات بعد محاكمته أمام محكمة أمن الدولة طوارئ بتهمة نشر أخبار كاذبة في القضية رقم 1228 لعام 2021، وذلك بعد القبض عليه منذ عام 2019 أثناء أداء عمله داخل مقر نيابة أمن الدولة.