عضو لجنة العفو الرئاسي عن ترشح «الطنطاوي» للرئاسة: «أول مرشح يعلن عن نفسه»

ذات مصر

علق المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، على منشور أحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب السابق، الخاص بإعلان ترشحه على منصب رئيس الجمهورية في انتخابات الرئاسة 2024، بقوله: «أول مرشح يعلن عن نفسه».

وشارك «العوضي» على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشور أحمد الطنطاوي الخاص بإعلان ترشحه على منصب رئيس الجمهورية، وعلق بجملة «أول مرشح يعلن عن نفسه في انتظار باقي المرشحين».

 

وخاض العوضي حوار مقتضب مع أحد المعلقين على منشوره والذي اعتبر أن المسئولية كبيرة على «الطنطاوي»، ليرد بقوله «طب نسمعه الاول وبعد كده نقول كبيرة ولا لا».

وحذف «العوضي» منشوره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بعد دقائق من نشره.

الطنطاوي يترشح على منصب رئيس الجمهورية


أعلن أحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب السابق، والرئيس السابق لحزب الكرامة، ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2024، ليكون البديل المدني الديمقراطي، حسب بيان رسمي له.

وقال الطنطاوي في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «وحشتوني ووحشني وطني الذي لم يغادر عقلي وروحي ووجداني لحظة واحدة، وأعود إليه بإذن الله يوم السبت ٦ مايو على طائرة مصر للطيران القادمة من بيروت والتي تصل مطار القاهرة ١٢.٣٠ ظهرًا، لأقوم بواجبي في تقديم البديل المدني الديموقراطي الذي تحتاج إليه مصر ويقدر عليه شعبها العظيم.

واختتم الطنطاوي منشوره على فيسبوك بالآية القرآنية «وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْء قَدْرا».