قرار رئاسي بالعفو عن بعض المسجونين بمناسبة عيد الفطر وتحرير سيناء

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وعيد تحرير سيناء.

وحمل القرار الرئاسي المنشور بالجريدة الرسمية رقم 152 لسنة 2023.

احتفالية ليلة القدر اليوم

وكان الرئيس السيسي ألقى كلمة خلال احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر اليوم الثلاثاء، أكد فيها، أن الله قد اصطفى من بين ليالي شهر رمضان، ليلة بأن أنزل فيها القرآن، ليلة اختصها بمزيد من البركات والفضائل، لتصبح ليلة الأمن والأمان والسلام، وليلة الرحمة والنور والهدى.

وجاء في كلمته: “فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، العلماء الأجلاء، الحضور، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اسمحوا لي في البداية، أن أتوجه لكم بالتحية، وللشعب المصري العظيم، بخالص التقدير والتهاني، بمناسبة احتفالنا اليوم، بليلة القدر المباركة، وبقرب انتهاء شهر رمضان الكريم، وحلول عيد الفطر المبارك بعد أيام، كل عام وأنتم بخير، ومصر والأمتان، العربية والإسلامية، في أمان وسلام واسمحوا لي أن أتقدم بالتهنئة لإخواننا المسيحيين كل عام وأنتم بخير”.

وتوجه الرئيس السيسي بالتحية إلى رجال الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، الأئمة والدعاة والقراء، معرباً عن تطلع الأمة كلها، إلى مواصلة الجهد المحمود، لنشر العلم الديني الوسطي، وتوضيح صحيح الإسلام، والتعريف بجوهره الحقيقي، كقوة دفعٍ إنسانيةٍ هائلة، من أجل الخير، والتقدم، والازدهار.