الرئيس السيسي يصدق على عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي

ذات مصر

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر منذ قليل، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، بتقديم الساعة ستين دقيقة.

عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي 

 يأتي ذلك بعد أن قدمت الحكومة مشروع قانون العودة إلى العمل بنظام التوقيت الصيفي، إلى البرلمان وقد أقره المجلس نهائيًا، حيث بررته الحكومة في التقرير المقدم إلى مجلس النواب بهذا الشأن، بأن تفعيل التوقيت الصيفي في مصر سيوفر ساعة من الطاقة، حيث تم احتساب مقدار الوفر الناتج عن تطبيق التوقيت الصيفي بمبلغ 147.21 مليون جنيه.

وكشف التقرير أن العمل بالتوقيت الصيفي سيوفر على الدولة مبلغ 25 مليون دولار، استنادًا إلى الدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بحسب نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية للعمليات والشبكات.

ونصت المادة الثانية من القرار على أن يُنشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ نشره.

ووافق مجلس الوزراء، مطلع مارس الماضي على مشروع قانون بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي. 
وجاء نص مشروع القانون كالتالي: «اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة».
ويأتي ذلك في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعياً من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة.