«الأهلي» يرد على عقوبة كهربا بمذكرة قانونية عاجلة لاتحاد الكرة

ذات مصر

تقدمت إدارة النادي الأهلي بشكل رسمي، صباح اليوم الأربعاء، بمذكرة قانونية عاجلة للاتحاد المصري لكرة القدم حيال العقوبات الصادرة ضد محمود كهربا لاعب الفريق.

وسبق أن وصلت مساء أمس، الثلاثاء، مخاطبة رسمية من اتحاد الكرة للنادي الأهلي، بشأن العقوبات الموقعة على محمود كهربا والنادي على خلفية أحداث مباراة القمة أمام الزمالك.

بيان النادي الأهلي 

وجاء بيان الأهلي الرسمي كالتالي: «تقدمت إدارة النادي صباح اليوم بمذكرة قانونية عاجلة للاتحاد المصري لكرة القدم حيال العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط بحق النادي ولاعب الفريق الأول لكرة القدم محمود كهربا».

وأعلن المستشار عزت خميس، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم عن إيقاف محمود عبد المنعم كهربا 12 مباراة، مع غرامة مالية قدرها مليون جنيه.

وأضاف رئيس لجنة الانضباط في تصريحات صحفية : «قرار إيقاف كهربا 12 مباراة جاء لما بدر من اللاعب تجاه جماهير نادي الزمالك في مباراة القمة».

وشدد رئيس لجنة الانضباط : «اللاعب يحق له الاستئناف على القرار خلال 10 أيام من تسلم القرار رسميا، كما يجب عليه دفع الغرامة المالية خلال شهر من صدور القرار».

واستكمل: «في حال تقديم استئناف على القرار، تظل العقوبة سارية لحين البت في الموضوع وصدور قرار رسمي سواء بتخفيف العقوبة أو ببقائها كما هي».

وتسلَّم النادي الأهلي يوم الثلاثاء 18 أبريل، قرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة الصادر بإيقاف محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، 12 لقاء، فضلا عن غرامة مالية موقعة عليه قيمتها مليون جنيه.

وأكد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، أن استئناف الأهلي على عقوبة إيقاف كهربا يوقف العقوبة بشكل كامل حتى يتم إصدار حكم جديد فيما يخص الطعن المقدم.

وقال العطار في تصريحات إذاعية: «الفرق بين كهربا وإمام عاشور، أنه في حال تقديم كهربا لتظلم سيتم إيقاف القرار الخاص بإيقافه، لأن التظلم يوقف القرار لحين البت في الأمر نهائيا من جانب لجنة التظلمات، أما إمام عاشور فلم يتظلم على القرار من الأساس، ولم يتظلم الزمالك وقتها على قرار الإيقاف».