حديقة الحيوان بالجيزة: 20 ألف زائر خلال أول 3 ساعات بالعيد

حديقة الحيوان بالجيزة
حديقة الحيوان بالجيزة

أوضحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن حديقة الحيوان بالجيزة، شهدت استقبال 20 ألف زائر صباح اليوم الجمعة 21 أبريل، أول أيام عيد الفطر المبارك 2023 وذلك خلال 3 ساعات فقط.

 

حديقة الحيوان في أول أيام عيد الفطر

وفتحت حديقة الحيوان بالجيزة أبوابها منذ الصباح الباكر في التاسعة، أمام المواطنين والأطفال لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك ورؤية الحيوانات المختلفة.

 

ومن جانبه، كشف الدكتور محمد رجائي، رئيس الادارة المركزية لحدائق الحيوان، أن إدارة الحديقة اتخذت كافة الاجراءات لتسهيل دخول الزائرين حيث فتحت أبوابها من الساعة الـ 9 صباحا.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إلى أن عدد الزائرين تجاوز الـ 20 ألف خلال 3 ساعات مؤكدا أن جميع العاملين يبذلون قصارى جهدهم لتوفير كافة وسائل الراحة حتى يستمتع الزائرين بإجازتهم.

 

وفي سياق أخر، أكد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن العلاقات المصرية الهندية قوية وتاريخية وتمتد إلى أكثر من 75 عاماً ، فضلاً عن أنها علاقات متميزة ولها خصوصية فريدة، ليس بسبب التاريخ فقط ولكنها تظهر تعاون بين دولتين عظيمتين كل منهما له وزنه الاقليمي الخاص به. اضافة إلى تشابه الحضارتين المصرية والهندية في جوانب كثيرة ، فضلاً عن دورهما البارز والمشترك في ارساء حركة عدم الانحياز.

وقال وزير الزراعة  إن العلاقات المصرية الهندية قد شهدت تطوراً وزخماً كبيراً في السنوات الأخيرة الماضية من خلال اللقاءات والزيارات رفيعة المستوى، آخرها كانت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في يناير الماضي كضيف شرف في الاحتفال بعيد الجمهورية لدولة الهند الصديقة وكذلك اختيار مصر كضيف شرف لقمة مجموعة العشرين G20، التي تستضيفها الهند في دورتها الحالية.


كما أن العلاقات تطورت وتنوعت بين البلدين لتشمل العديد من المجالات منها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والزراعية ، فضلاً عن زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين اضافة إلى أن الهند تعتبر من أهم الشركاء الاقتصاديين بالنسبة للدولة المصرية.