كيف تعامل مشاهير مصر مع حذف «إيلون ماسك» للعلامة الزرقاء من «تويتر»؟

ذات مصر

اختلف تعامل بعض الفنانين والمشاهير المصريين في الساعات السابقة بين عدم التعليق، أو الاكتفاء بالنقد الساخر، أو إبراز العيوب المرتبطة بقيام مالك منصة تويتر، أيلون ماسك بحذف العلامة الزرقاء من جميع الحسابات، واتباع سياسة التوثيق المدفوع مقابل 8 دولارات شهرياً.

سخرية هنيدي ورفض الخشاب وموافقة ساويرس

الفنان الكوميدي محمد هنيدي سخر من قرار مسك، قائلاً: «بعد خدمة 10 سنين في تويتر..الفاجر بيقولي ادفعله فلوس في علامة زرقا.. استبدلنا العلامة الزرقة بعيل صغير عامل نفس التوثيق الذهبي».

وأعلنت الفنانة سمية الخشاب رفضها للتوثيق قائلة في تغريدة: «بلا علامة زرقا بلا هبل أنا اسمي لوحده علامة. .وأنا كده كده لابسه خرزة زرقا».

لتعود وتلفت النظر إلى مشكلة الحسابات المزيفة المرشحة للظهور وأخذ علامة زرقاء بالقول «المشكلة مش في ال8 دولار، المشكلة أنو هيبقى في سمية الخشاب كتير، وكلهم معاهم العلامة الزرقاء عشان دفعوا الـ 8 دولار، وهتضيع سمية الخشاب الحقيقية وتبقوا خسرتوا".

بينما أعلن رجل الاعمال الشهير نجيب ساويرس عزمه توثيق حسابه بعد معرفته بمزايا العلامة الجديدة المتعلقة بالقدرة على كتابة تغريدات أطول، وكذا القدرة على تعديلها خلال نصف ساعة من نشرها، إضافة لربط الحساب برقم التليفون الشخصي بالقول: «لو كدة يبقى ندفع وأمرنا لله».

سخرية ماسك من المعترضين

وسخر رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، مالك موقع «تويتر»، في وقت سابق من رفض البعض دفع مبلغ 8 دولارات شهريا مقابل الاحتفاظ بعلامة التوثيق الزرقاء، ناشرا صورة لشخص يدفع وهو مبتسم مبلغ 8 دولارات مقابل كوب قهوة من «ستاربكس»، ليتناوله في 30 دقيقة، بينما يظهر ممتعضا أثناء دفعه للمبلغ ذاته، مقابل استخدام موقع «تويتر» لمدة 30 يوما.

وأعلن ماسك أن علامة التوثيق الزرقاء على «تويتر»، ستكون مقابل 8 دولارات أمريكي، على أن يحصل حاملوها على مميزات إضافية، مثل الأولوية في الردود والإشارات والبحث؛ إذ سيكون بإمكانهم نشر مقاطع فيديو وتسجيلات صوتية أطول، كما سيشاهدون نصف عدد الإعلانات.