إيرادات أفلام عيد الفطر.. رمضان في المقدمة وأحمد داوود يتفوق على شيكو

ذات مصر

تشهد دور العرض السينمائية إقبالا كبيرا من الجمهور، على الأفلام المعروضة ضمن منافسات عيد الفطر 2023، حيث ضمت القائمة 7 أفلام، منهم فيلم «هارلي» بطولة محمد رمضان، و«ابن الحاج أحمد» للفنان شيكو، و«بعد الشر» بطولة علي ربيع، و«يوم 13» لأحمد داوود، و«رمسيس باريس» بطولة هيفاء وهبي، و«مغامرات كوكو» لـ بيومي فؤاد، و«ساعة إجابة» بطولة غادة عدل.

إيرادات أفلام عيد الفطر في السينمات ثاني أيام العيد 

فيلم «هارلي»

تصدر فيلم «هارلي» قائمة إيرادات أفلام عيد الفطر على مدار الثلاث أيام، فسجل في اليوم الأول   5,182,035 مليون جنيه، واليوم الثاني بحوالي 6,331,261 مليون جنية، ليحتل بذلك المركز الأول لليوم الثاني على التوالي، ويستمر هارلي في احتلال الصدارة في اليوم الثالث مسجلا 6,443,360 مليون جنيه. 

يضم فيلم «هارلي» بجانب محمد رمضان مجموعة من النجوم أبرزهم: مي عمر، محمود حميدة، أحمد داش، مي كساب، إسماعيل فرغلي وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف، الفيلم من إخراج محمد سمير، وتأليف محمد سامي ومحمد سمير مبروك.

فيلم «يوم 13»

احتل فيلم «يوم 13» بطولة أحمد داوود، المركز الرابع في أول أيام عيد الفطر وسجل 869,342  ألف جنيه، ويصعد للمركز الثاني في ثاني أيام عيد الفطر بـ2,496,820 مليون جنيه، وفي اليوم الثالث حافظ على المركز الثاني ويحقق  3,198,841 مليون جنيه. 

ويُعد «يوم 13» أول فيلم «ثري دي» في مصر، تدور قصة الفيلم حول «عزالدين» الذي يعود من الخارج بعد غياب سنوات طويلة ليبحث عن عائلته وبعد إقامته في قصرهم تدور الأحداث في إطار من الرعب، حيث يعود عز الدين من الخارج بعد غياب سنوات طويلة، باحثا عن أهله، يكتشف مغامرة غير متوقعة داخل القصر.

فيلم يوم 13

يضم الفيلم كلا من: أحمد داوود، دينا الشربيني، شريف منير، أحمد زاهر، جومانا مراد، محمود عبد المغني، أروى جودة، نسرين أمين، محمد ثروت، فيدرا، محمد كيلاني، مجدي كامل، نهال عنبر، نهى عابدين، جيهان خليل، إيناس كامل، الفيلم موسيقى تصويرية هشام خرما، إنتاج شركة أوسكار للتوزيع، ومن تأليف وإخراج وائل عبد الله.

فيلم «ابن الحاج أحمد»

جاء فيلم «ابن الحاج أحمد» بطولة شيكو، في المركز الثاني في إيرادات أول أيام العيد وسجل: 1,402,622 مليون جنيه، وتراجع شيكو للمركز الثالث في ثاني أيام العيد برصيد 2,013,392  مليون جنيه، وحافظ على المركز الثالث لليوم الثاني على التوالي في ثالث أيام العيد وسجل 2,198,226 مليون جنيه.  

يضم الفيلم نخبة من النجوم منهم: شيكو، سيد رجب، رحمة أحمد، صبري فواز، محمد لطفى، مصطفى غريب، عايدة رياض، الطفل منذر مهران وآخرين، وهو فكرة عمرو سلامة، سيناريو وحوار محمد المحمدي وأحمد محيي، وشارك في السيناريو فادي أبو السعود وإخراج معتز التوني.

فيلم «بعد الشر»

احتل فيلم «بعد الشر» بطولة علي ربيع، المركز الثالث في إيرادات أول أيام عيد الفطر وسجل : 1,342,134 مليون جنيه، ليتراجع في اليوم الثاني للمركز الرابع ويسجل 2,004,254 ، وفي ثالث أيام العيد حافظ فيلم «بعد الشر» على المركز الرابع وسجل  2,173,741 مليون جنيه.

يشارك في الفيلم عدد كبير من النجوم، أبرزهم: علي ربيع، ميرنا نور الدين، أوس أوس، رنا رئيس، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، سليمان عيد، هالة فاخر، ألفت عمر.

فيلم «رمسيس باريس»

حقق فيلم «رمسيس باريس» بطولة هيفاء وهبي، وحافظ الفيلم على المركز الخامس في الثلاث أيام ليسجل : 365,329 ألف جنيه في اليوم الأول، و522,201 في اليوم الثاني، و648,345 في اليوم الثالث، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس وهذه الرحلة تتضمن كثيرا من الأحداث والمفاجآت، وسط مواقف كوميدية تقوم على الموقف، وتصل الأحداث ذروتها عندما يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، وهم متنكرون.

يشارك في البطولة مجموعة من النجوم منهم: هيفاء وهبي، محمد سلام، محمد ثروت، حمدي الميرغني، محمود حافظ، سميرة مقرون ومصطفي خاطر، ومحمد أسامة “اوس اوس”، وجومانا مراد، ومصطفى البنا، أحمد كشك وسامى مغاوري وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسى، وتوزيع سينرجي فيلمز.

فيلم «مغامرات كوكو»

جاء فيلم «مغامرات كوكو» بطولة بيومي فؤاد، في المركز السادس في الثلاث أيام ليسجل: 343,508 ألف جنيه في اليوم الأول، و427,306 في اليوم الثاني، و545,868 في اليوم الثالث.

يناقش الفيلم قضية الرفق بالحيوان، من خلال صراع الخير والشر، ولكن من خلال منظور جديد بين الحيوانات داخل مستشفى للطب البيطري، حيث يمتلك المستشفى الدكتور فوزي (خالد الصاوي)، فيما يدخل معه في عداء كوكو الذي يجسد دوره بيومي فؤاد، فيما تظهر شيرين رضا بشخصية طبيبة بيطرية وعالمة.

يضم الفيلم مجموعة من النجوم منهم: خالد الصاوي، شيرين رضا، بيومي فؤاد، إيهاب فهمي، أوس أوس، منة فضالي، نانسي صلاح، عمرو عبد العزيز، سيناريو وحوار إيهاب نصار، وإخراج إسماعيل فاروق.

فيلم ساعة إجابة

حقق فيلم «ساعة إجابة» بطولة غادة عادل، المركز الأخير في إيرادات عيد الفطر، ليسجل 128,648 ألف جنيه في اليوم الأول، و174,835 في اليوم الثاني، و235,177 في اليوم الثالث.

وتدور أحداث الفيلم حول الطفل سليم مصطفى الذي يقوم بمغامرات عجيبة تقلب نظام حياته رأسًا على عقب، نتيجة كثرة الخلاف مع والديه، يصل إلى ذروته عندما يخفق والداه في الوفاء بوعدهما له بالذهاب إلى السينما، فيتشاجر معهما ويدخل غرفته مغلقًا الباب بشدة ويتمنى أن يحصل على أب وأم مختلفين، ليسمع صوت الرعد، وعند فتحه الباب يكتشف تحقق أمنيته وأنه انتقل إلى بيت جديد مع عائلة جديدة ليعيش مغامرة جديدة.

يضم الفيلم العديد من الفنانين منهم: سوسن بدر، غادة عادل، شريف سلامة، آيتن عامر، نجلاء بدر، انتصار، محمد ثروت، بدرية طلبة، إيمان السيد، أحمد فتحي، فيدرا، فراس سعيد، مراد مكرم، أحمد طلعت، لطيفة فهمي، مجدي البحيري، الطفل سليم مصطفى، والمغني الشعبي عمر كمال الذي يشارك في الفيلم بالغناء أيضًا.