الحجر الزراعي المصري يواصل فحص السلع المستوردة

قمح وذرة صفراء
قمح وذرة صفراء

أكد الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي المصري أن مفتشي الحجر الزراعي قاموا خلال أيام العيد وعلى مدار الساعة بفحص الصادرات والواردات الزراعية في جميع المواني والمنافذ الجمركية على مستوى محافظات الجمهورية.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي باستمرار العمل في قطاعات الوزارة الخدمية خلال إجازة عيد الفطر المبارك لخدمة المواطنين والمصدرين.

واستقبل ميناء دمياط البحري، مراكب قمح من روسيا  وذرة صفراء من أوكرانيا والأرجنتين بإلإضافة إلى مركب تفاح وارد من بولندا. 
 

كما استقبل ميناء الدخيلة، مركب قمح واردة من روسيا بالإضافة إلى مركب ذرة صفراء واردة من رومانيا، وتم فحص جميع المراكب والشحنات المختلفة من الواردات الزراعية تمهيدا للافراج عنهم حال مطابقتهم للتشريعات الحجرية المصرية وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية نحو توفير مخزون استراتيجي من السلع الاستراتيجية من أجل توفير القمح التمويني والاعلاف اللازمة لتأمين تموين البلاد.


هذا وتقوم أقسام الصادر التابعه للحجر الزراعي بالمواني والمنافذ الجمركية بفحص الشحنات المختلفة من الصادرات الزراعيه علي مدار الساعه خلال أيام عيد الفطر المبارك.