مواقع التواصل تتحول لـ«سرادقات عزاء».. أئمة العالم ينعون الشيخ عبدالله كامل

ذات مصر

حرص عدد كبير من العلماء والأئمة في مصر والعالم على نعي «سفير القرآن» الشيخ عبدالله كامل، إمام أحد المساجد في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، بعد إعلان نبأ وفاته اليوم الخميس في الولايات المتحدة، لتسيطر حالة من الحزن على منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

محبو الشيخ أيضًا حرصوا على نعيه من خلال صفحاتهم عبر تداول مقاطع فيديو خلال تلاوته لآيات من القرآن الكريم.

الأئمة تنعي الشيخ عبدالله كامل 

أستاذ الحديث بجامعة الأزهر ورئيس لجنة مراجعة المصحف وشيخ عموم مقارئ الديار المصرية سابقًا، الدكتور أحمد عيسى المعصراوي، حرص على نعي كامل، قائلًا: «رحم الله الشيخ عبدالله كامل.. ونور قبره ورفع درجاته في عليين».

ونعى الشيخ عبدالله رشدي، الراحل قائلًا: «استيقظت على خبر وفاة الشيخ عبدالله كامل.. اللهم ارحمه واعف عنه وارفع درجته وصبر أهله وأحبابه.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

ونعى الشيخ مشاري راشد الفقيد، قائلًا: «اللهم اغفر لعبدك القارئ الشيخ عبدالله كامل وارفع درجته ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد واجبر مصاب أهله ومحبيه».

ونعى الشيخ هزاع البلوشي الإمام عبدالله كامل وكتب: «انتقل إلى رحمة الله القارئ الشيخ عبدالله كامل اليوم اللهم اغفر لعبدك عبدالله كامل وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اجعل القرآن شافعا له وحجة له يا رب العالمين».

وكتب حاتم الحويني، نجل الداعية السلفي أبوإسحاق الحويني: إن عشت تُفْجعُ بالأحبة كلّهم!!، ‏أعزّي نفسي وإخواني في وفاة الشيخ ⁧‫عبدالله كامل⁩، ‏درأ الخبر مسمعي فتصدّع قلبي وتشقّق، لا أكاد أصدّق من هول الفاجعة وعِظم والمصيبة.

وتابع: «اللهمّ تغمّده برحمتك يا ربّ واجعل قبره روضة من رياض الجنَة، اللهمّ وكما آمن بنبيّك ﷺ ولم يره فلا تفرّق بينه وبين نبيّك ﷺ حتّى تدخله مدخله، ‏اللهمّ اغسله من خطاياه بالماء والثلج والبرد، اللهمّ أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلاً خيرًا من أهله، اللهمّ اجزه على ما قدّم لدينك خير الجزاء».

وكتب الشيخ محمد البراك: «اللهم اغفر لعبدك ⁧‫عبدالله كامل⁩ وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس، ‏إنا لله وإنا اليه راجعون».

ونعاه الشيخ حمد بن فهد بن عبد العزيز وكتب: رحم الله الشيخ ⁧‫عبدالله كامل⁩ توفي في أمريكا مساء أمس، كان يختم القران الكريم في رمضان من ٢٤ إلى ٢٨ مرة.

ونعاه الدكتور محمد الصغير وكتب: «وفاة الشيخ الشاب عبدالله كامل صاحب الصوت الجميل في الإنشاد والترتيل، تغمده الله بواسع رحمته، وجعل غربته شهادة له».

ونعاه إمام الحرم المكي الشيخ ماهر المعيقلي وكتب على صفحته الشخصية: «إنا لله وإنا إليه راجعون، وفاة الشيخ عبدالله كامل، اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة».

وكتب الشيخ فارس عباد: إنا لله وإنا إليه راجعون، وفاة الشيخ عبدالله كامل، منذ قليل بمسجد التوحيد بولاية نيوجيرسي بأمريكا، غفر الله له ورحمه رحمة واسعة.