وزير القوى العاملة: الجمهورية الجديدة لا تعرف إلا لغة البناء والتعمير والحوار

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أكد حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، اليوم الإثنين، الاستمرار في تنفيذ خطة التدريب المهني للعام المالي الجديد من خلال 75 مركز على مستوى محافظات الجمهورية.

احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس السيسي

وقال شحاتة خلال كلمته في احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، إن الاحتفال يشير إلى ثوابت الدولة وقيادتها السياسية تجاه جهود الإنتاج فهي ثوابت راسخة بجذورها الممتدة في أعماق الحضارة والتاريخ تنمو الآن في جمهورية جديدة لا تعرف إلا لغة البناء والتعمير والحوار الوطني لأبناء الوطن الشرفاء.

وأضاف وزير القوى العاملة، أن تكليفات الرئيس كانت محل تنفيذ على أرض الواقع خاصة دمج ذوي القدرات في سوق العمل، مستطردًا: "نتعاون مع شركاء التنمية في الخارج في عدد من المشاريع الجديدة".

ولفت وزير القوى العاملة، إلى أن الفكر المصري القديم وإيمان المصريين القدماء بأن العمل سبيل كل انتاج ومصدر كل بناء، وأنه يجرى التواصل بشكل دائم مع القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للشباب مع التوسع في تفعيل منظومة التحول الرقمي ومكينة الخدمات، والالتزام بواجباتنا تجاه الوطن.

وانطلقت قبل قليل، فاعليات احتفالية "عيد العمال"، بتلاوة آيات القرآن الكريم بصوت الشيخ شريف خليل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة الصالحية الجديدة لحضور احتفالية عيد العمال بمصنع الشرقية للسكر حيث من المقرر أن يفتتح الرئيس مجموعة من المشروعات ضمن مبادرة "ابدأ" لدعم الصناعة المصرية.

ومن المقرر أن يكرم الرئيس السيسي عددا من قدامى العمل النقابي والعاملين المتميزين في أدائهم بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، وعددا من قدامى العاملين بوزارة القوى العاملة بمنحهم نوط الامتياز بهذه المناسبة.