وزير القوى العاملة: رأس مال شركة الشرقية للسكر 1.5 مليار جنيه

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

قال وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، إن احتفالية عيد العمال تنطلق من شركة الشرقية للسكر وهي نموذج للتعاون والشراكة بين القطاع العام والخاص والمؤسسات المالية المصرية والعربية برأس مال مليار و500 مليون جنيه مصر.

احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس السيسي

وأضاف وزير القوى العاملة، خلال احتفالية عيد العمال اليوم الإثنين بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يعمل بشركة الشرقية للسكر عدد 16 ألف من العمالة المباشرة وغير المباشرة منهم 15 ألف مزارع لزراعة 60 ألف فدان بنجر سنويًا و25 ألف فدان زراعة آلية متطورة بالتعاون مع مشروعات مستقبل مصر وجنة مصر.

واستكمل: “وزارة القوى العاملة تنفذ توجيهات القيادة السياسية بشكل علمي قائم على حصر ورصد الملفات والتعامل معها وتعي التوقيت التي يشهد فيه العالم العمل”، مبينًا أن الفكر المصري القديم وإيمان المصريين القدماء بأن العمل سبيل كل انتاج ومصدر كل بناء.

وكشف أن شركة الشرقية للسكر تعد نموذج للتعاون والشراكة بين القطاع العام والخاص والمؤسسات المالية المصرية والعربية، تنتج سنويًا 400 ألف طن سكر، تكفي 15% من الاستهلاك المحلي والباقي تصدير للدول العربية والأوروبية.

وقال الوزير، إن شركة الشرقية للسكر بها عمالة عددها 16 ألف من العمالة المباشرة وغير المباشرة منهم 15 ألف مزارع لزراعة 60 ألف فدان بنجر سنويا و25 ألف فدان زراعة آلية متطورة بالتعاون مع مشروعات مستقبل مصر وجنة مصر.

وانطلقت قبل قليل، فاعليات احتفالية "عيد العمال"، بتلاوة آيات القرآن الكريم بصوت الشيخ شريف خليل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووصل الرئيس المصري إلى مدينة الصالحية الجديدة لحضور احتفالية عيد العمال بمصنع الشرقية للسكر حيث من المقرر أن يقوم الرئيس بافتتاح مجموعة من المشروعات ضمن المبادرة "ابدأ" لدعم الصناعة المصرية.

ومن المقرر أن يكرم الرئيس السيسي عددًا من قدامى العمل النقابي والعاملين المتميزين في أدائهم بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، وعددا من قدامى العاملين بوزارة القوى العاملة بمنحهم نوط الامتياز بهذه المناسبة.