عبود الزمر: مطالبة الحكام المستبدين بالعدل أولى من دعوة الشعوب للصبر

ذات مصر

انتقد عبود الزمر القيادي السابق بالجماعات الإسلامية، من يطالبون الشعوب بالصبر على استبداد الحكام حتى لو بالغوا في الاستبداد بأخذ المال وجلد الظهر.

مطالبة الزمر برفع الظلم وإطلاق الحريات

وشدد الزمر أن هؤلاء المطالبين كان من الأجدى بهم أن يطالبوا الحكام بالعدل، والإنصاف ورفع الظلم وإطلاق الحريات، منوهًا أن الناس سيأتون يوم القيامة على فريقين، فريق عادل يظلهم الله بظله، وفريق ظالم  سيأتي مغلول اليدين إلى الأعناق.

وقال القيادي السابق بالجماعات الإسلامية في تغريدة على موقع التدوينات «تويتر»: «من يطالب الشعوب بالصبر على حكامهم المستبدين وإن أخذ المال وجلد الظهر، عليه أيضا أن يطالب الحكام بالعدل والإنصاف ورفع الظلم وإطلاق الحريات، لأنهم سيأتون يوم القيامة على فريقين، إما عادل فيظله الله بظله يوم لا ظل إلا ظله، وإما ظالم مغلول اليدين إلى الأعناق، فليتدبر».

وكان «الزمر» ، دعا قبل يومين لإنشاء صندوق نقد عربي، ليكون بديلاً عن صندوق النقد الدولي الذي وصفه بأنه صاحب أطماع وأجندات خفية تسعى لإفقار الدول النامية وإبقائها أسيرة الفقر والحاجة، مؤكدًا ضرورة وجود آلية متابعة للصندوق لضمان صحة الإنفاق، وضمان توظيف هذه الأموال في مساعدة الاقتصادات التي تحتاج للدعم.