تركيا تعلن السماح لمواطنيها بدخول مصر دون تأشيرة

ذات مصر

أعلنت وزارة الخارجية التركية، السماح لمواطنيها بدخول الأراضي المصرية عبر المطارات والمنافذ والمعابر الحدودية دون تأشيرة مسبقة،

وكشف القائم بأعمال السفارة التركية بالقاهرة، صالح موطلو شن، بدء تنفيذ قرار الحكومة المصرية بإعفاء المواطنين الأتراك من شرط الحصول على التأشيرة لدخول أراضيها عبر المطارات والمنافذ والمعابر الحدودية.

وقال موطلو شن عبر تغريدة على «تويتر» السبت الماضي: «سيتمكن مواطنونا من دخول مصر من دون الحصول على تأشيرة مسبقة. تهانينا».

ولم يوضح القائم بأعمال السفارة التركية في تغريدته تفاصيل أخرى، كما لم يصدر بيان رسمي من مصر بخصوص الإعفاء من تأشيرة دخول البلاد.

وكانت مصر قد أعلنت في شهر مارس الماضي، السماح للسائحين الأتراك بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية المختلفة دون التقيد بسن محددة، إلى جانب السماح للسائحين الجزائريين والمغاربة الوافدين في أفواج سياحية بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية، وكذلك السماح للسائحين الإيرانيين الوافدين مباشرة إلى جنوب سيناء بالحصول على تأشيرة اضطرارية بكفالة الشركات السياحية، والسماح باستقدام أفواج سياحية إسرائيلية إلى الغردقة بكفالة الشركات السياحية.