الخطيب يتهرب من لقاء مرتضى منصور فى الحوار الوطنى

ذات مصر

شهدت الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، اللقاء الأول للكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والمستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بعد وجود خلافات كثيرة بينهما ووصول الأمر للقضاء، وتم على إثره حبس رئيس نادي الزمالك شهر في قضية سب الكابتن محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي. 

ووصل الكابتن محمود الخطيب مقر جلسة الحوار الوطني أولا وخلفه المستشار مرتضى منصور، ولكن تعمد رئيس النادي الأهلي السير مسرعا حتى لا يتواجه مع رئيس نادي الزمالك.

وتمت هذه المقابلة قبل يومين من مباراة السوبر التي أعلن نادي الزمالك الاعتذار عنها اعتراضا على بعض القرارات لاتحاد الكرة المصري بخصوص لاعب النادي الأهلي محمود كهربا، وحاول كل منهما تجاهل وجود الآخر.

وتواجد الخطيب ومرتضى للمشاركة فى الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني بين مختلف فئات المجتمع التي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى شهر أبريل 2022. 

جلسة الحوار الوطني 

وانطلقت منذ قليل الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي  منذ إبريل الماضي بحضور المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وشهدت الجلسة توافد عدد كبير من المشاركين، من مختلف أطياف الشعب المصري، السياسيين والأحزاب والخبراء والمتخصصين والشباب والمرأة والنقابات والاتحادات، بالإضافة إلى وفود أجنبية.

وشهد الحوار الوطني، محطات هامة في مرحلته التحضيرية، وجهودا جدية اتخذها الحوار في تلك المرحلة  على مدار 23 اجتماعًا وانعقادا دائما لمجلس الأمناء، نصل من خلالها إلى مرحلة جديدة في مسيرة الحوار الوطني بانطلاق الجلسات النقاشية.

واستقر مجلس الأمناء بالتوافق على اختيار 44 مقررًا ومقررًا مساعد للمحاور الرئيسية الثلاثة واللجان الفرعية

وقام مجلس الأمناء بتشكيل المحاور واللجان النوعية والفرعية وتحديد قضاياها، والانعقاد الدائم للمجلس.

وكان مجلس الأمناء أعلن خطة انعقاد الجلسات النقاشية على التوازي بواقع ثلاثة أيام على الأقل اسبوعيًا لجميع المحاور.