الرئيس السيسي لـ«الحوار الوطني»: الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدعوة للحوار الوطني تأتي من إيمانه بوجود مسارات للتقدم في كافة المجالات مشيرًا إلى أن أحلامنا وآمالنا تفرض علينا العمل والاجتماع على كلمة سواء، مؤكدًا على أن الحوار الوطني يعمل على احترام كافة الآراء.

الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمة مسجلة له تُعرض الآن خلال الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، بل أؤكد لكم، أن حجم التنوع، والاختلاف فى الرؤى والأطروحات، يعزز بقوة من كفاءة المخرجات التى أنتظرها من جمعكم الكريم، المتنوع الجامع، لكافة مكونات المجتمع المصرى، مؤكدًا دعمه لهذا الحوار في إطار من الديمقراطية متمنيًا النجاح والتوفيق في هذه المهمة.

وتوجه الرئيس السيسي بالشكر والتقدير لكل القائمين على تجربة الحوار الوطني، مؤكدًا أن مصر هي الغاية وهي الوسيلة دائمًا وموجهًا الشكر لجميع المشاركين في الحوار الوطني.

وقال الرئيس السيسي إن دعوتى للحوار الوطنى، التى أطلقتها فى إفطار الأسرة المصرية تأتى من يقين راسخ لدى، بأن أمتنا المصرية، تمتلك من القدرات والإمكانيات، التى تتيح لها البدائل المتعددة، لإيجاد مسارات للتقدم فى كافة المجالات، سياسيا واقتصاديا ومجتمعيا.

وأضاف: “مصرنا الغالية، تمتلك من كفاءات العقول، وصدق النوايا، وإرادة العمل، ما يجعلها فى مقدمة الأمم والدول وأن أحلامنا وآمالنا، تفرض علينا، أن نتوافق ونصطف للعمل، ونجتمع على كلمة سواء كما أن تعاظم التحديات، التى تواجه الدولة المصرية على كافة الأصعدة”.

وتمنى الرئيس السيسي من الجميع النجاح والتوفيق فى هذه المهمة الوطنية العظيمة، ومتوجهًا بالشكر والتقدير لكافة القائمين عليه وعلى تنظيمه.