فزع بين تلاميذ الصفين الرابع والخامس بالقليوبية بعد تبديل امتحاناتهما.. و«التعليم» تحقق

ذات مصر

تقدم عدد من أولياء الأمور بشكاوى لإدارة شبين القناطر التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، بشأن توزيع امتحان المهارات المهنية للصف الرابع الابتدائي الذي أداه التلاميذ اليوم على الصف الخامس الابتدائي، والعكس بتوزيع امتحان الصف الخامس على الرابع، ما تسبب في فزع التلاميذ وعدم قدرتهم على الإجابة.

وناشد متداولو الشكوى المسؤولين بتعليم القليوبية بمحاسبة المتسببين عن الأمر، وأيضا المتسترين عليه الذين لم يبلغوا غرفة العمليات بالإدارة والمديرية لاتخاذ اللازم، وتركوا التلاميذ في حيرة من أمرهم.

وأمرت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بتشكيل لجنة من موجهي العموم بالمديرية للفحص واتخاذ قرار في صالح الطلاب إذا ثبت صحة ما ورد.

وأدى تلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائي اليوم بمحافظة القليوبية امتحان مادتي العلوم والمهارات المهنية. 

 امتحانات الفصل الدراسي الثاني 

وأعلنت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، في وقت سابق الانتهاء من استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022- 2023، مشيرة إلى أنه تم خلال الفترة الماضية تكثيف المرور على المدارس للتأكد من الاستعداد التام للامتحانات ومراعاة وجود المتابع من الساعة السابعة والنصف صباحًا، حتى خروج آخر تلميذ.

وشددت مدير تعليم القليوبية على ضرورة متابعة تأمين أماكن وجود الأسئلة بما يضمن سرية الامتحانات، وتأمين حجرة الكنترول الداخلي، من أبواب ونوافذ وطفايات حريق، وفي حالة وجود غرفة غير مؤمنة، يتم نقل الكنترول في حجرة أكثر أمنًا.