شكري: مصر حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم لعودة السودان للمسار السلمي

ذات مصر

أعربت مصر عن تضامنها التام والكامل مع الشعب السوداني في أزمته الحالية، مشددةً على استعدادها الدائم لتوجيه كافة أوجه الدعم  للخروج من الأزمة الراهنة والعودة بالسودان إلى المسار السلمي حقنا لدماء أبناء الشعب.

الأزمة السودانية

وأعرب وزير الخارجية، سامح شكري، في كلمته اليوم في اجتماع وزراء الخارجية بجامعة الدول العربية حول الأزمة السودانية، عن قلق مصر العميق من استمرار المواجهات المسلحة والخرق  المتكرر لإعلانات وقف إطلاق النار المتتالية ما يهدد بتدهور الأحوال المعيشية الصعبة في السودان.

وشدد شكري على ضرورة تضافر الجهود العربية في سبيل مصلحة الشعب السوداني ووقف الأعمال العدائية والمسلحة وحل الخلافات التي ساهمت في اندلاع الاشتباكات، منوهًا بأن مصر حريصة على حقن دماء الشعب السوداني وعودة الاستقرار والهدوء له وتدعم كل الجهود اللازمة لإيجاد حل سوداني بدعم عربي يدعم الاحترام الكامل لسيادة السودان ووحدة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية والتعامل مع الأزمة على انها شأن داخلي.

وتشهد دولة السودان تصاعد لـ وتيرة القتال بين قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو «حميدتي» والجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، منذ 15 أبريل الماضي.