«شعبة الدخان» تنفي توقف الشركة الشرقية عن الإنتاج

ذات مصر

نفى رئيس شعبة الدخان  التابعة لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إبراهيم إمبابي، اليوم الأحد، الأنباء المتداولة عن توقف الشركة الشرقية للدخان عن طرح أيًا من منتجاتها بالسوق المحلي. 

وأضاف إمبابي خلال تصريحات صحفية: «يوجد أخبار عن توقف الشركة الشرقية للدخان عن طرح أحد منتجاتها خاصة من أصناف السجائر الشعبية بالسوق، تلك الأخبار غير صحية مطلقًا»، موضحًا أن الشركة مستمرة في إنتاج كافة منتجاتها بالسوق المحلي وعرضها بالأسواق. 

المصانع تعمل بكامل طاقتها

وأشار إمبابي إلى أن مصانع الشرقية للدخان تعمل بطاقتها الإنتاجية كاملة، وأنه لا يوجد لديها أي مصنع توقف عن الإنتاج، مبينًا أنها تمتلك مخزونات من التبغ المستورد لتأمين أنتاجها من كافة أنواع السجائر.

وكانت أخبار متداولة ذكرت أن الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، توقفت في الفترة الحالية، عن إنتاج صنف سجائر بوكس الشعبية الشهيرة، وسط تراجع حاد في مخزون التبغ والدخان لديها.

وأوضح أن عددًا كبيرًا من تجار السجائر في السوق المصري اشتكوا من عدم توريد الشركة الشرقية للدخان لسجائر بوكس الشعبية الشهيرة خلال الفترة الماضية، وأن مخزون صناعة السجائر من التبغ والدخان يواجه نقصا شديدا بسبب أزمات الاستيراد وتوفير السيولة الدولارية.