مصر تدين التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة

ذات مصر

أدانت مصر، اليوم الثلاثاء، الهجمات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد قصف القوات الإسرائيلية قطاع غزة، فجر اليوم، ما أدى لمقتل 13 شخصًا وإصابة ٢٠ آخرين حتى الآن، من بينهم نساء، وأطفال، فضلًا عن اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى تحت حماية القوات الإسرائيلية، واستمرار الاقتحامات للمدن الفلسطينية وآخرها نابلس.

وشددت وزارة الداخلية، في بيان عبر صفحتها بـ«فيس بوك»، على رفض مصر الكامل لمثل هذه الاعتداءات التي تتنافى مع قواعد القانون الدولي، وأحكام الشرعية الدولية، وتشعل الوضع بشكل قد يخرج عن السيطرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشارت إلى أن هجمات قوات الاحتلال تقوض من جهود تحقيق التهدئة، وتقليل التوتر في ضوء ما توصل إليه من تفاهمات في اجتماعي شرم الشيخ والعقبة لتهيئة المناخ الملائم لإعادة تحريك مسار عملية السلام.

انتهاكات إسرائيل مستمرة

الهجمات الإسرائيلية على الأراضي المحتلة، تزايدت في الفترة الأخيرة، فخلال شهر رمضان شنت قوات الاحتلال هجمات على المصليين في المسجد الأقصى، تزامنًا مع اعتكاف المصليين بالمسجد، وأطلقت قنابل الصوت، واستخدام البنادق، وضرب المصليين، واحتجازهم مما أسفر عن عدد من الجرحى.

واندلعت موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل تغافل من منظمات المجتمع الدولي، مما يؤدي إلى تأجيج المزيد من العنف، ووجود انتهاكات صارخة لأبسط حقوق الشعب الفلسطيني، وسط تنديد عربي بالانتهاكات الإسرائيلية دون الوصول لحل لهذه الأزمة المتكررة.