وزارة الكهرباء تعلن تطبيقات جديدة لخدمة المواطنين وذوي الهمم

وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، إطلاق تطبيقات جديدة خاصة بالشكاوى وأعطال الكهرباء لتقديم الشكاوي والإبلاغ عن اعطال الكهرباء.

وأوضحت الوزارة في بيان عبر حسابها بـ«فيس بوك»، أن التطبيقات الجديدة تأتي وفقًا لرؤية الدولة في التحول الرقمي واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في مجال تقديم الخدمات للمواطنين وتنوع قنوات تقديم الخدمة بما يتوافق مع كافة الفئات المجتمعية وتوفير وسائل أكثر مرونة ويسر وبشكل مؤمن يحفظ سرية وخصوصية البيانات.

وبينت الوزارة أنه استكمالًا لأعمال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الذكية التي وصل عدد المستخدمين لها منذ بداية عملها في 1/7/2020 وحتى الآن إلى 3.5 مليون مستخدم بما يزيد عن 3.6 مليون طلب خدمة من الخدمات المتنوعة على المنصة والتي وصلت إلى عدد (25) خدمة.

 وأوضحت الوزارة أن التطبيق خاص بالإبلاغ عن انقطاعات الكهرباء وأي شكاوى فنية تتعلق بشبكات الكهرباء بسهولة وسرعة بدلاً من الاتصال على الرقم الموحد 121 

الرابط الخاص بالتطبيق على اندرويد (Play Store)
https://play.google.com/store/apps/details…
رابط الايفون (App Store)
https://apps.apple.com/eg/app/طوارئ-الكهرباء/id1660420335

وأعلنت عن  تطبيقات الإتاحة التكنولوجية للأشخاص ذوى الإعاقة على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي من خلال تطبيق خدمات الكهرباء للمكفوفين: حيث يتيح التطبيق التعريف بخدمات الكهرباء والمستندات اللازمة لكل خدمة والإجراءات الخاصة بها عن طريق الصوت للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر.

رابط التطبيق على جوجل بلاي:
https://play.google.com/store/apps/details…
وأطلقت الوزارة تطبيق خدمات الكهرباء للصم، للتعريف بخدمات الكهرباء والمستندات اللازمة لكل خدمة عن طريق لغة الإشارة للأشخاص ذوى الإعاقة السمعية والصم
رابط التطبيق على جوجل بلاي:
https://play.google.com/store/apps/details…

وكشفت الوزارة عن تطبيق موظفي مركز الخدمة،  يتيح الترجمة بلغة الإشارة فيما بين الموظف والمواطن عن طريق الربط مع تطبيق الخدمات للصم واجراء المحادثة فيما بينهم بلغة الإشارة، فضلًا عن توفير شاشات 43 بوصة تعمل باللمس بعدد من مراكز الخدمة للتعريف بخدمات الكهرباء والمستندات الخاصة بكل خدمة عن طريق لغة الإشارة.

وأشارت إلى توفير أجهزة تابلت بعدد من مراكز خدمة للترجمة بلغة الإشارة بين الموظف والمواطن من أصحاب الإعاقة السمعية والصم.

وأوضحت أن سيجرى تقديم خدمات شكاوى الكهرباء وانقطاع التيار عبر تطبيق يصل لخدمات ذوي الإعاقة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لذوي الإعاقة من الصم والبكم بلغة الإشارة.
رابط التطبيق على جوجل بلاي:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mcit.wasel
وأشارت وزارة الكهرباء والطاقة إلى تشغيل جميع خدمات الكهرباء المقدمة للمشتركين والعملاء عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الذكية من خلال شبكة الانترنت عبر الرابط التالي:
https://eservices.eehc.gov.eg/

والتطبيق الخاص بها عبر الهواتف الذكية (اندرويد – ايفون)

رابط التطبيق أندرويد (Google Play):
https://play.google.com/store/apps/details…
رابط التطبيق على ايفون App Store:
https://apps.apple.com/eg/app/خدمات-كهرباء-مصر/id1583743351