زيادة أعداد ضحايا الحرب السودانية.. 822 قتيلًا حتى الآن

ذات مصر

أعلنت نقابة أطباء السودان، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد القتلى المدنيين إلى 822 شخصا منذ بدء الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع منتصف أبريل الماضي.

وذكرت في بيان أن استمرار الاشتباكات أدى إلى سقوط مزيد من الضحايا بالعاصمة الخرطوم وعدد من الولايات، منوهة إلى ارتفاع عدد الوفيات بين المدنيين منذ بداية الاشتباكات إلى 822 حالة وفاة و3 آلاف و215 إصابة.

وأشارت إلى أنّ الوفيات والإصابات الجديدة التي تم حصرها شملت العاصمة الخرطوم ومدينة الأبيض (جنوب)، ومدينة الجنينة بولاية غرب دارفور (غرب).

وكانت آخر حصيلة أعلنتها النقابة الطبية، السبت الماضي، سجلت 530 قتيلاً و2940 مصاباً بين المدنيين. 

الحرب مستمرة

وتواصلت أعمال العنف والتخريب في السودان، على خلفية النزاع العسكري المستمر بين قوات الجيش السوداني بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان، وميلشيا الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، في أحياء سودانية مختلفة، في وقت يرفض الطرفان الامتثال إلى دعوات التهدئة الإقليمية.

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، تعرض مبنى سفارة المملكة في العاصمة السودانية الخرطوم، أمس الاثنين، للاقتحام والتخريب.

ونوه الجيش السوداني، أمس الأحد، إلى تعرض مقر السفارة الصومالية للنهب من قبل قوات الدعم السريع.

في المقابل، اعتدت قوات الدعم السريع على كنيسة ماري جرجس بأم درمان، وأطلقت النار على خدام الكنيسة ما أدى الى إصابات بالغة، كما حولت قوات الدعم السريع المستشفيات إلى ثكنات عسكرية، وأدت تلك المنازعات إلى انقطاع الكثير من الخدمات كالتيار الكهربي ووسائل الاتصال.

فيما أفادت التقارير الواردة من السودان بأن الجيش السوداني هاجم قوات الدعم السريع قرب مستشفى في شمال العاصمة الخرطوم.

ويُظهر مقطع فيديو منتشر للمستشفى تضرر المبنى بشدة من الغارات الجوية.

وفي رسالة صوتية، تعهد قائد قوات الدعم السريع اللواء محمد حمدان دقلو - المعروف باسم حميدتي - بمواصلة القتال.