نقابة الفلاحين تطرح أبقارًا للأضحية بـسعر 125 جنيهًا للكيلو

اللحوم
اللحوم

أعلن حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، طرح النقابة لحوم أضاحي بقري بسعر 125 جنيهًا للكيلو قائم، مشيرًا إلى أن الخطوة تأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة مشاركة المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين والمساهمة في خفض أسعار اللحوم الحمراء وتوفير الأضاحي بأسعار مخفضة.

تفاصيل طرح لحوم أضاحي بقري بـ 125 جنيه للكيلو 

وقال “ابو صدام” إن الأضاحي متوفرة بكميات كبيرة بهذه الأسعار وتكون غير شاملة مصاريف النقل، وأن الاضاحي من مزارع أعضاء النقابة والبيع بهذا السعر يأتي كدعم من رجال أعمال من قيادات العمل النقابي لدعم هذا العمل الخيري الذي يساهم في منع الاستغلال وتوفير أضاحي بأسعار تنافسية في مصلحة المواطنين.

وأشار عبدالرحمن إلى أن أسعار كيلو  اللحم الحي من العجول البقري بنظام الوزن قائم  تتراوح أسعارها حاليا بالأسواق من 130 إلى 140 جنيه للكيلو الواحد فيما أن كيلو اللحم البقري المذبوح يتراوح من 270 الي 320 جنيه للكيلو.

وذكر عبدالرحمن أن الحكومة تبذل قصاري الجهد لتوفير اللحوم الحية والمذبوحة للمواطنين بأسعار مناسبة، داعيًا كل القادرين من أعضاء النقابة العامة للفلاحين للمساهمة بقدر الإمكان مع المجتمع المدني والحكومة لتوفير اللحوم الحمراء بأسعار مناسبة وخاصة في موسم عيد الأضحى المبارك لقطع الطرق على تجار الأزمات.