السيسي يوجه بمنح لاعب المصارعة أحمد بغدودة «منحة تدريب ورعاية كاملة»

ذات مصر

أعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب إنه بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، تتوجه الأكاديمية الوطنية للتدريب بدعوة لاعب المصارعة المصري أحمد فؤاد بغدودة، لتلقي منحة للتدريب والتأهيل مع رعاية تامة له كموهبة رياضية مصرية واعدة.

وكان والد لاعب المصارعة أحمد فؤاد بغدودة، قال "أنا معرفش حاجه عن ابني لحد وقتنا دا، مكلمتوش ولا كلمني ولا أعرف عنه حاجة، والاتحاد المصري للمصارعة هما المفروض يطمنوني عليه لأني عايز أعرف ابني فين".

وأضاف: "آخر مرة كلمت ابني بعد ما استلم الميدالية الفضية وفي الفندق كلمته كلمتين أنت كويس خيرها في غيرها، واطمنت على رجله، وقالي إن رجله كانت وارمه وأنه أصيب في أول مباراة في الركبة ولعب 3 مباريات وهو مصاب، ورغم ذلك الحمدلله أحرز الفضية".

وتابع: "كان من المفترض أن نحافظ على لاعبينا في حالة إصابتهم ودا اللي كان مزعل ابني لما اتكلمنا اخر مرة"، موضحًا أن هناك افتراءات تقال على نجله آخرهم تصريحات سكرتير عام اتحاد المصارعة بأن نجلي يحصل على 7 آلالاف شهريًا وهو أمر غير صحيح، قائلًا: "ابني مسجل في المشروع القومي للبطل الأوليمبي منذ شهرين ويحصل على 2200 جنيه شهريًا يتم تحويلهم لحسابه عن طريق البريد المصري ومعي إيصالات بذلك".

اختفاء بغدودة 

“بغدوة” اختفى فجأة من مقر إقامة المنتخب في تونس، قبل يومين تقريبًا ليعلن الاتحاد بعد ساعات بيانًا صحفيًا، أشار فيه إلى أنه يدرس حاليًا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تحفظ للاتحاد كافة حقوقه في هذا الأمر.

وأشار الاتحاد المصري للمصارعة، إلى أنه تواصل مع الاتحاد الدولي بشأن عمل كافة الإجراءات بما يضمن استمرار اللاعب ضمن صفوف المنتخب المصري، وفقاً للوائح القانونية للاتحاد المنظمة لذلك.

قصة هروب بغدوة ليست الوحيدة في اتحاد المصارعة، فسبقه عديد اللاعبين المصريين، أخرهم المصارع محمد عصام فتحي، لاعب منتخب المصارعة تحت 17 سنة، أثناء مشاركته في معسكر الاتحاد الدولي المقام بإيطاليا.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضية المصرية، في أغسطس الماضي، فتح تحقيق عاجل في الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد اللاعب، لكن رغم مرور أكثر من 9 أشهر على الواقعة لم تكشف الوزارة تفاصيل وملابسات الواقعة، وأسباب هروب اللاعبين المتكررة من المنتخب.