عقب مشادة مع مواطن..

عاجل: طعن معاون مستشفى بولاق الدكرور فى حضور مدير الأمن ووكيل "الصحة"

ذات مصر

شهدت مستشفى بولاق الدكرور في محافظة الجيزة، منذ قليل، واقعة تعدي مواطن على معاون مستشفى بولاق الدكرور “محمد حمدي” بالطعن بـ “مطوه” كانت بحوزته، وذلك بعد مشادة حدثت بين الطرفين بدعوى عدم خضوع زوجة المعتدي للكشف الطبي، بعد أن توجه بها للمستشفى لتلقي العلاج.

حضور مدير الأمن

وبحسب شهود العيان، فإن الواقعة حدثت في حضور كل من مدير أمن الجيزة اللواء هشام أبو النصر، ورئيس مباحث المنطقة، ووكيل وزارة الصحة، وأخرين، لتفقد الحالة الأمنية وسير العمل بالمستشفى بعد الواقعة التي حدثت صباح اليوم باقتحام عدد من الأهالي للمستشفى في واقعة أخرى.

حيث أكد شهود العيان لـ "ذات مصر"، أنه خلال تفقد المسئولين للوضع الأمني وسير العمل بالمستشفى، حضر أحد المواطنين بصحبة زوجته وطلب خضوعها للكشف الطبي، إلا أن معاون مستشفى بولاق الدكرور، طلب منه الإنتظار قليلا حتى إنتهاء الزيارة ومرور القيادة الأمنية ومسؤولي وزارة الصحة.

مشاجرة بين مواطن ومعاون المستشفى

فغضب الموطن ودخل في مشادة كلامية تحولت إلى مشاجرة قام على إثرها بإخراج "مطواه" كانت بحوزته، وطعن معاون المستشفى ليسقطه غارقا في دمائه.

وقد ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المعتدي وأخرين، وإقتادتهم إلى القسم تمهيدا لعرضهم على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

الأطباء يلوحوا بالإضراب لكثرة التعديات

وفي سياق متصل أعد أطباء المستشفى مذكرة لوحوا فيه بالإضراب عن العمل بسبب كثرة التعديات عليهم وعدم توفير حماية لهم خلال عملهم.

كان عدد من الأهالي، اقتحم صباح اليوم، مستشفى بولاق الدكرور في محافظة الجيزة، وحطموا قسم الطوارئ، وأصابوا عددًا من الأطباء وأفراد التمريض في المستشفى، وبعضهم تعرضوا لإصابات خطيرة وجرى نقلهم إلى غرف العمليات لإنقاذهم.

وأفاد مصدر رفيع المستوى بمديرية الصحة بالجيزة بأن مديرية أمن الجيزة تلقت بلاغًا باقتحام الأهالي للمستشفى، إلا أنها لم تحضر سوى بعد مرور ساعة من واقعة التعدي، مشيرًا إلى ضرورة وضع حد للتعديات على الأطقم الطبية.

من جانبها تجاهلت نقابة أطباء مصر المشكلة، ورفضت التعليق على الحادث، لتمض ساعات قليلة فقط وتحدث واقعة تعدي جديدة على طاقم العمل داخل المستشفى.