سامح شكرى يبحث مع نظيره التركى تبادل الزيارات على مختلف المستويات

ذات مصر

أجرى وزير الخارجية  سامح شكرى، اليوم اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية تركيا الجديد هاكان فيدان، للتهنئة بتوليه المنصب، ومتمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير أعرب عن تطلعه للعمل بشكل مشترك من أجل استمرار مسار تطوير العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا وعودتها إلى طبيعتها.

 وقال المتحدث بإسم وزارة الخارجية، أن الاتصال تطرق إلى ملفات التعاون الثنائي وتبادل الزيارات على مختلف المستويات، فضلًا عن عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

ومن جانبه، وجه وزير خارجية تركيا الشكر لوزير الخارجية على مبادرته بالاتصال، وأكد على أهمية المضي قدماً في الدفع بمسيرة استعادة كامل العلاقات بين البلدين،ورحب ببداية التواصل مع نظيره للعمل نحو تعزيز التفاهم والمصالح المشتركة تحقيقاً لمصالح الشعبين المصري والتركي.

أول زيارة لمسؤول تركي لمصر بعد إنقطاع العلاقات لأكثر من 10 أعوام

 

وكان قد التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو في القاهرة يوم 18 مارس، في أول زيارة لمسؤول تركي رفيع المستوى لمصر بعد عقد من العلاقات المتوترة بين البلدين.

وأكد خلالها وزير الخارجية التركى،أنه يعمل على التنسيق لعقد لقاء بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي، ورجب طيب أردوغان، وذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري في القاهرة.

أيضًا أشار الوزير التركى، إلى أهمية عودة العلاقات بين مصر وأنقره، وتحقيق تعاون على المستوى السياسى والإقتصادى والعسكرى والثقافى، كما لفت إلى أهمية مصر بين دول حوض المتوسط.

وأنتهى اللقاء بدعوة تشاووش أوغلو نظيره المصري لزيارة أنقرة، مشدداً على أن الزيارات بين الطرفين ستكون متواصلة.