الشلل يصيب أسواق الذهب.. تراجع «قياسي» في عمليات البيع والشراء

الذهب
الذهب

استقرت أسعار الذهب  على ارتفاع قبيل إغلاق البورصات العالمية يوم الجمعة الماضي، وجاءت الزيادة على خلفية صعود مؤشر التضخم الذي أعلنه الفيدرالي الأمريكي بنسبة 3.8% في العام حتى مايو.

وتراوح سعر عيار 24 بين 2.583 جنيهًا، و2.560 جنيهًا للجرام الواحد دون مصنعية، وعيار 21 بين 2.260، و2.240 جنيهًا، وعيار18سعر بين 1.937، و1.920 جنيهًا.

الذهب في الأسواق 

وشدد رئيس شعبة الذهب بغرفة كفرالشيخ، في تصريحات لـ«ذات مصر»، على وجود ارتباك في أسواق الذهب على مدار الأيام العشرة الماضية، مشيرًا إلى تراجع عمليات الشراء بشكل قياسي، خلال تلك الفترة ما أثر على مكاسب التجار من عمليات البيع. 

وأضاف: «لم نحقق مبيعات سوى 1% خلال فترة عيد الأضحى بالمقارنة بعيد الفطر الذي انتعشت فيه المبيعات مدعومة بحفلات الزفاف»، مشيرًا إلى أن حركة البيع بالسوق المحلي حاليًا تكاد تكون مجمدة والحركة التجارية بمحلات الذهب سيئة.

ونوه إلى عدم وجود إقبال من المستهلكين على عمليات البيع والشراء، وأن الحذر يتحكم في سلوك المستهلكين خوفًا من تقلبات الأيام المقبلة، مكملًا: «تاثرت تجارة مصنعية الذهب بالسلب تزامنا مع ارتفاع الأسعار، لأن مكسبها عبارة عن تكلفة الصناعة ومكسب تجارة الجملة ومكسب المصنع ومكسب تاجر القطاعي فاصبح إنتاج المصنع أقل من ذي قبل وانعكس ذلك على كل حلقة المصنعية».