محاكمات اليوم: حجز دعوى روتاتا ضد "شيرين عبدالوهاب".. والسجن لمغتصب مسنة.. وإعدام قاتل طالبة يمنية 

ذات مصر

رصد "ذات مصر" أبرز المحاكمات التي شهدتها محاكم الجمهورية على مدار اليوم الأحد، حيث برز في المشهد المطربة شيرين عبد الوهاب في أزمتها مع شركة "روتانا"، وكذلك الحكم بإعدام طالبة يمنية، والسجن على مغتصب سيدة مسنة.

حجز دعوى روتانا ضد شيرين عبد الوهاب

وحجزت المحكمة الاقتصادية الاستئناف المقدم من الفنانة شيرين عبد الوهاب على الحكم الصدار ضدها بإلزامها، بدفع مبلغ 5 ملايين جنيه لصالح شركة روتانا، كتعويض مادي لعدم التزامها ببنود التعاقد الذي تم الاتفاق عليه بينهما في 2019، وذلك للحكم بجلسة 20 أغسطس المقبل.

وأقام دفاع شركة روتانا دعوى قضائية طالب من خلالها بإلزام "شيرين" بسداد تعويض مادي قدره 10 ملايين جنيه، بسبب عدم التزام الفنانة ببنود التعاقد التي تم الاتفاق عليه بينهما في 2019، والتي نصت على أن يتم تقديم عدد 2 ألبوم يضم كل منهما عدد 10 أغنيات، وتصوير 2 فيديو كليب، بالإضافة إلى إحياء 3 حفلات غنائية.

وطالب محامي "شيرين" بإلغاء حكم محكمة أول درجة والقضاء مجددا برفض الدعوى، وقبول الطلب العارض بدعوى فرعية بإدخال شركة ذي بيسمنت للإنتاج الفني.

سجن سائق اغتصب مسنة

قضت محكمة جنايات الجيزة بالسجن المشدد 15 عاما، على سائق ميكروباص، لاتهامه بخطف سيدة مسنة والاعتداء عليها جنسيا.

وأحالت النيابة العامة المتهم في القضية رقم 7889 لسنة 2022 جنايات بولاق الدكرور والمقيدة برقم 946 لسنة 2022 كلي جنوب الجيزة، بعد أن وجهت له في قرار الإحالة تهمة أنه المتهم في يومي 21 و22 يناير 2022 خطف بالتحايل المجنى عليها.

وذلك بأن استغل كبر سنها وقيامها باستيقافه حال قيادته لسيارة أجرة، طالبة منه اقتيادها لمبتغاها وما أن ظفر بها حتى استدرجها لمكان نائي قاصدًا من ذلك إبعادها عن ذويها على النحو المبين بالتحقيقات، وحصر ملابسها وتعدى عليها جنسيا.

وذكر أمر الإحالة أن الجناية اقترنت بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي البيان واقع المجني عليها بغير رضاها، بأن حسر عنها ملابسها عنوة، وتعدى عليها جنسيا، وسرق بعض ممتلكاتها الخاصة.

الإعدام لقاتل طالبة يمنية

قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من متهم على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة لاتهامه بقتل الطالبة اليمنية منى مفتاح في يوليو 2016 بمنطقة المنيل بالقاهرة، ليصبح بذلك حكم نهائي بات.

وتعود أحداث القضية إلى شهر يوليو عام 2016 في أواخر شهر رمضان، عندما قتل المتهم المجني عليها بشقتها الكائنة في منطقة المنيل بالقاهرة، وأحرق جثمانها لمحو آثار الجريمة، واعترف المتهم بارتكابه الجريمة وقيامه بقتلها بهدف السرقة وتعمده إشعال النيران في شقتها بالمنيل لإخفاء الجريمة.

وكانت أسندت النيابة العامة للمتهم تهمة القتل والسرقة وحيازة سلاح أبيض، وبمواجهته اعترف المتهم بارتكاب الجريمة بهدف السرقة، وقال إنه تعرف على المجني عليها عن طريق إحدى معارفها.

كما استمعت النيابة لأقوال سكان العقار الذي تقيم به المجني عليها للتوصل لآخر المترددين عليها قبل الحادث، كما انتقلت لمناظرة الجثة ومعاينة مسرح الجريمة، وكشفت المعاينة وجود بعثرة بمحتويات الشقة، بالإضافة إلى اشتعال النيران بأجزاء منها في محاولة من الجاني حرق الشقة لإخفاء معالم جريمته.