مصر تعرب عن تعازيها لليونان في مواجهة تداعيات وآثار حرائق الغابات

ذات مصر

أعربت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، عن تعازيها وتضامنها مع اليونان، في مواجهة آثار وتداعيات حوادث حرائق الغابات، والتي أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا، وإجلاء آلاف الأشخاص.

وأعربت مصر عن امنياتها بنجاح الجهود الجارية لمكافحة حرائق الغابات في اليونان في أقرب وقت، ووقوفها إلى جانب دولة اليونان وأسر الضحايا في هذا الظرف الأليم.

وكانت السلطات اليونانية قد أعلنت يوم الأحد، أنها أجرت أكبر عملية إجلاء سكاني في تاريخ البلاد،  جراء الحرائق المندلعة في جزيرة "رودوس" السياحية لليوم السادس على التوالي.

اكبر عملية إجلاء

وقالت المتحدثة باسم الشرطة اليونانية كونستانتيا ديموغليدو، إن "فرق الإسعاف اليونانية قامت بأكبر عملية إجلاء شهدتها البلاد على الإطلاق في رودوس.. جرى كل شيء على ما يرام، والتزم الجميع، وخصوصا السياح، بتعليماتنا، ولقد اضطررنا إلى إخلاء منطقة فيها 30 ألف شخص".

من جهته، قال نائب رئيس إدارة الإطفاء يانيس أرتوبييوس، إن "الحريق الذي اندلع في رودوس على جبل في وسط الجزيرة، كان الأشد قسوة الذي تواجهه فرقه".

مدير الأبحاث في معهد البحوث البيئية والتنمية المستدامة للمرصد الوطني لأثينا، كوستاس لاغوفاردوس، أكد السبت، أنه "استنادا للبيانات الجوية، ستشهد اليونان موجة حارة تمتد بين 16 و17 يوما، الأمر الذي لم يحدث من قبل في بلدنا".