الأول على الثانوية العامة علمي رياضة لـ«ذات مصر»: "اتفاجئت بالنتيجة ومقررتش الكلية"

الطالب باسل محمد
الطالب باسل محمد بكر شعيب

أعرب الطالب باسل محمد بكر شعيب، الأول في الثانوية العامة 2023 بالشعبة العلمية رياضيات بمدرسة سيدة المحبة الإلهية الثانوية الخاصة لغات من محافظة دمياط، عن سعادته العارمة بعد تفوقه في امتحانات الثانوية العامة معلقا: "احساس لا يوصف الصراحة الحمد لله ربنا كرمني أخر كرم وأهلي كلهم مبسوطين أوي وفرحانين ومكنتش متوقع".

 

الأول على الثانوية العامة 2023 علمي رياضة: كنت متفوق من صغري وأحب كرة القدم

 

وقال الطالب باسل محمد بكر شعيب الأول في الثانوية العامة 2023 شعبة علمي رياضيات الحاصل على مجموع كلى 407 درجة في الثانوية العامة خلال تصريحات خاصة لموقع "ذات مصر" إنه تم إبلاغه بالقرار وسافر إلى القاهرة في الحال لحضور مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة واعتمادها من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وهو الآن في طريقه من القاهرة إلى دمياط ولم يفكر في أي شيء لأنه تفاجأ بالأمر.

وأضاف الأول في الثانوية العامة 2023 شعبة علمي رياضيات خلال حديثه، أن كان متفوقًا منذ صغره ويحب تحصيل العلم والمعرفة ولكن لا يؤثر ذلك على حياته اليومية والأنشطة التي يمارسها بحب مثل لعب كرة القدم والجلوس على الانترنت ولكن يعطي المذاكرة حقها، مشيرًا إلى أنه في بداية دخول العام الدراسي كان يذاكر من ساعتين إلى 3 ساعات في اليوم فقط ولكن يتطور الأمر بشكل تدريجي مع زيادة المنهج الدراسي.

وتابع "باسل": "كان حلمي أجيب مجموع كبير وأخلي كل الكليات متاحة قدامي ولكن مقررتش لسة الكلية اللي هدخلها لأني متردد وكنت كدة أثناء الاختيار بين علمي علوم وعلمي رياضة.. دايما كنت بدعي ربنا يكرمني ويفرحني".

وعن المذاكرة لمدة  10 أو 12 ساعات يوميًا كما يقول عدد من أوائل الثانوية العامة، علق باسل أن الانجاز في المذاكرة بدأ منذ شهر مارس وحتى مايو أي خلال الـ 3 أشهر كان هناك ضغط في المذاكرة ولكن ليس لمدة 10 ساعات في اليوم ولكن يمكن القيام لتناول الطعام أو الصلاة وغيرها من الأمور ولكن كنت أفضل في الشهور الأخيرة عدم الخروج من المنزل للتركيز والمذاكرة بجد واجتهاد.

 

محافظ دمياط تهنئ الطالب باسل شعيب لتفوقه بالثانوية العامة

ومن جانبها، هنأت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الأثنين في بيان رسمي الطالب باسل شعيب الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالشعبة العلمية رياضيات بمجموع ٤٠٧ درجة بينما قدمت التهاني الى الطالب حسن شفيق حسن الحادق الحاصل على المركز الرابع مكرر على الجمهورية بالشعبة العلمية علوم بمجموع ٤٠١.

وهنأت محافظ دمياط أيضا أبنائها طلاب الثانوية العامة الناجحين والمتفوقين، ووجهت التحية إلى أولياء الأمور بما حققوه من جهود بجانب أبنائهم على مدار العام الدراسي.

كما هنأ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أوائل الثانوية العامة، موضحا أنه سيتم تكريمهم اليوم كما سيتم تكريمهم مة ثانية لاحقا، كما وجه الوزير الشكر للإعلام لما بذلوه من جهد، قائلا: التعليم قضية مجتمع، كما منح أوائل الثانوية العامة شهادات تقدير.

نتيجة الثانوية العامة 2023


أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، نسب النجاح في كل شعبة في نتيجة الثانوية العامة 2023، موضحا أن نسبة النجاح في علمي علوم : 78.62% ونسبة النجاح في علمي رياضة : 79.78%، ونسبة النجاح في الادبي : 78.74%

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن النسبة العامة للنجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023 بلغت 78.81% مقابل 74.47 في نتيجة الثانوية العامة العام الماضي .