«مستر إكس» لا يموت.. خطتان لـ«مرتضى» لرئاسة الزمالك

ذات مصر

تتسارع الأحداث داخل نادي الزمالك في الأيام الأخيرة بعد فتح باب الترشح لانتخابات النادي، قبل يومين، لكن الكواليس الحالية تشير إلى مفاجأة كبرى سيشهدها اليوم الأخير من غلق باب الترشح تمهيدًا لعقد الانتخابات في أكتوبر المقبل.

مجلس إدارة الزمالك السابق، قدم استقالته إلى وزارة الشباب والرياضة، معلنًا ترك الساحة لوجوه جديدة تنتشل القلعة البيضاء من أزماتها المتكررة على مدار الموسم الماضي، والتي زادت بإيقاف القيد للعديد من الألعاب بسبب غرامات مفروضة على النادي.

عودة آل مرتضى

لكن تصريحات، عضو مجلس إدارة الزمالك المستقيل، أحمد مرتضى منصور، أمس الثلاثاء، عن موقفه من الترشح لانتخابات القلعة البيضاء المقبلة والمقرر لها 30 أكتوبر المقبل، كشفت عن نيته خوض السباق الانتخابي الحالي.

وقال أحمد مرتضى منصور خلال تصريحات صحفية: "سوف أخوض انتخابات النادي، وحاليا في مرحلة دراسة المنصب الذي سأترشح له"، متابعًا: "رغم رحيل مرتضى منصور وعزله من رئاسة النادي لا يوجد جديد، والحجز على الأرصدة بالبنوك ما زال مستمرا".

وأضاف: "ديون الأبيض ليست 5 مليارات جنيه كما تردد، المبلغ الحقيقي هو 150 مليون جنيه فقط، ونستطيع سداده بسهولة في حالة فك الحجز على الأرصدة"، منوهًا إلى أنه عمل على مدار 11 عامًا داخل النادي وحقق العديد من البطولات.

وتابع موجهًا حديثه إلى جمهور الزمالك: "لم نحقق النجاح في موسم واحد فقط، بالتالي لا أريد أن يحزن أي مشجع". وعند سؤاله عن ترشح والده أجاب «إن شاء الله»

«مستر إكس» لا يموت

رئيس النادي المعزول، مرتضى منصور، يصر على التواجد داخل النادي، واستمرار فرض وصايته على الجميع هناك، رافضًا ترك منصبه أو الابتعاد عن المشهد نهائيًا، بعد وصول النادي إلى مرحلة سيئة من الانحدار، ورغم صدور أحكام قضائية ضده.

مصادر، أوضحت لـ«ذات مصر» أن مرتضى يجرى حاليًا اتصالات عديدة مع جهات عليا في الدولة لمنحه الضوء الأخضر للترشح، تزامنًا مع محاولاته لتصحيح وضعه القانوني بعد صدور أحكام قضائية ضده، أدت إلى حبسه شهرًا.

وذكرت المصادر على أن مرتضى جهز خطتين لضمان استمراره وجوده في النادي خلال الفترة المقبلة، الأولى ستكون بترشحه شخصيًا على رئاسة النادي، على رأس قائمة يجرى الإعداد لها، منوهةً إلى وجود خطة بديلة في حالة تعذر ترشحه لرئاسة النادي.

وبينت المصادر أن الرئيس السابق للزمالك يجهز حاليًا قائمة تضم العديد من الأسماء التي كانت في مجلس الإدارة مع استبعاد بعضها، مشيرةً إلى أن عضو مجلس النواب السابق، سليمان وهدان، لن يكون ضمن قائمة مرتضى الجديدة.

وشددت المصادر على أنه في حال فشل مرتضى في العثور على مخرج «قانوني وسياسي» لأزمته الأخيرة، سيلجأ إلى الخطة الثانية، بترشح نجله أحمد، على منصب الرئيس، مع استمرار أعضاء قائمة والده ولكن تحت رئاسته هو.