مسؤول الجوازات بـ"الخارجية": باسبورات المهاجرين المهربين للخارج تمت بمستندات "كاملة" مزورة.. (مستند)

حصل "ذات مصر" على نص التحقيقات في القضية المتهم فيها 3مسؤولين بالجهاز المركزي للمحاسبات، بتكوين جماعة إجرامية لتهريب المهاجرين المصريين إلى دول إيطاليا والنمسا والأردن، بطريقة مبتكرة، من خلال جوازات سفر مزورة وأوراق مزورة تدعي عمل المهاجرين بالجهاز المركزي للمحاسبات، وإصدار رئيس الجهاز مأموريات سفر لهم لهذه الدول، ومن خلال أوراق وتوقيعات مزورة منسوبة لرئيس الجهاز.

أقوال المسؤول المختص بقسم الجوازات

حيث أقر محمد حسين خاطر، 52 سنة، المسؤول المختص بقسم الجوازات بقطاع المراسم بوزارة الخارجية، بالتحقيقات، بأن جوازات السفر الخاصة بمهمة تصدر فقط للعاملين بالجهات الحكومية عند سفرهم في مهام رسمية بعد أن يتم التأكد من وجود قرار بالموافقة على السفر من رئاسة جهاتهم.

وأضاف أنه في الواقعة محل التحقيقات فإن جوازات السفر صدرت بعد ورود قرارات سفر منسوبة لرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بالإضافة إلى خطاب من جهة العمل مرفق بها صورة البطاقة التي تفيد عمل المهاجر المهرب بالجهاز المركزي للمحاسبات، بالإضافة إلى استمارة إصدار جواز السفر موقعة وممهورة من جهة العمل.

ودلل على ذلك بأن قدم الاستمارات المتواجدة حاليا بأرشيف قطاع المراسم بوزارة الخارجية وعددهم 5 استمارات بمرفقاتهم لأشخاص نسب عملهم بالجهاز المركزي على خلاف الحقيقة، حيث تبين أن مرفقات هذه الاستمارات مزورة ومنسوب صدورها لرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات والعاملين فيها على خلاف الحقيقة على النحو الذي ثبت من المستندات الواردة من الجهاز المركزي للمحاسبات وتقرير أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي.

المتهمون في القضية هم، "محمود م. إ.، 34 سنة، موظف مسؤول بالجهاز المركزي للمحاسبات، ومحمود م. ع.، 32 سنة، موظف بجمعية تيسير الحج والعمرة بالجهاز المركزي للمحاسبات، وحمدناه م. م.، 44 سنة، موظف مسؤول بالجهاز المركزي للمحاسبات، وأحمد ر. ص.، 41 سنة، سمسار هجرة غير شرعية، وعصام ر. س.، 40 سنة، سمسار هجرة غير شرعية".