"أردوغان" يلتقي "البرهان" في أنقرة لتكثيف الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب في السودان

ذات مصر

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، في العاصمة أنقرة، في إطار مساعي تكثيف الجهود الدبلوماسية لإنهاء الأزمة السودانية.

وعقد “أردوغان” و"البرهان" لقاءً مغلقًا في المجمع الرئاسي التركي، ولم يصدر بيان رسمي حول تفاصيل ما تناوله الجانبان من قضايا خلال اللقاء.

جولة من الزيارات قام بها "البرهان"

وتأتي زيارة “البرهان” إلى تركيا بعد جولات قام بها إلى مصر وجنوب السودان وقطر وإريتريا، في إطار مساعيه لتعزيز العلاقات مع دول المنطقة.

وبحسب بيان لمجلس الرئاسة السوداني، "من المقرر أن يجري البرهان مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها".

وأشار البيان إلى أن وزير الخارجية المكلف علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم، رافقا البرهان خلال الزيارة.

وتعد تركيا أحد أبرز الداعمين للانقلاب العسكري في السودان، وقدم الرئيس التركي أردوغان دعمًا سياسيًا واقتصاديًا للبرهان وحكومته.

وتأتي زيارة “البرهان” إلى تركيا في ظل تقارير عن وساطات للتفاوض بينه وبين قائد الجيش السابق ورئيس مجلس السيادة الانتقالي السابق عبد الفتاح البرهان، خارج البلاد، سعياً لإيجاد حلّ للنزاع السياسي في السودان.