السيسي يوجه بتعزيز التعاون مع الخبرات العالمية لإدارة مدينة الفنون والثقافة

ذات مصر

وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بتعزيز التعاون مع الخبرات العالمية العريقة لإدارة وتشغيل مدينة الفنون والثقافة، وذلك على نحو يحقق أقصى استفادة من القدرات والإمكانات فائقة التطور التي تتمتع بها.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والفريق أحمد خالد قائد القيادة الاستراتيجية والمشرف على التصنيع العسكري، والفريق أحمد الشاذلي، رئيس هيئة الشؤون المالية للقوات المسلحة، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وتناول الاجتماع متابعة سير الأعمال والموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً مدينة الفنون والثقافة.

وفي هذا الإطار، تم تقديم عرض عام لمكونات مدينة الفنون والثقافة، والتي تضم مكتبة العاصمة، ومتحف عواصم مصر، ومتحف الفنون، ومتحف العملات، ودار الأوبرا الجديدة، ومسرحين للدراما والموسيقى.

وأكد الرئيس السيسي أن مدينة الفنون والثقافة تمثل منارة جديدة ومتفردة للإبداع الفني والثقافي المصري، وأنها تتمتع بقدرات وإمكانات فائقة التطور، مما يتطلب تعزيز التعاون مع الخبرات العالمية العريقة لإدارة وتشغيلها، بما يضمن تحقيق أقصى استفادة منها وتطويرها على نحو مستمر.