وزير المالية: استضافة مصر لاجتماعات البنك الآسيوي تأكيد لدورها الريادي والمحوري

ذات مصر

قال وزير المالية، ورئيس مجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، محمد معيط، إن انعقاد الاجتماعات في مدينة السلام تأكيد على دور مصر الريادي سواء إقليميا أو دوليا عبر استضافة العديد من الأحداث، بما أبرز الدور المحوري المصري لتعميق التعاون الدولي.

وأشار خلال انطلاق الاجتماعات السنوية للبنك المنعقدة بمدينة شرم الشيخ، بحضور ورعاية الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، إلى بذل الدولة جهودا كبيرة لدعم مختلف محاور التنمية المستدامة، في وقت يعتبر من المهم أن تتضافر الجهود العالمية لتحقيق هذه التنمية.

ولفت إلى استضافة مصر لقمة المناخ COP27 العام الماضي في مدينة شرم الشيخ، مؤكدا أنّ مصر داعمة لمختلف محاور التنمية الشاملة والمستدامة بما يعود بالخير والرخاء لشعوب العالم.

وذكر وزير المالية، أن أرض سيناء تعد جسرا يربط بين قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا عبر قناة السويس.

وتتناول جلسات الاجتماعات السنوية العديد من القضايا، أبرزها ضمان حوكمة عالمية من أجل تنمية مستدامة عابرة للحدود وبناء شراكات لتعزيز البنية التحتية الصحية العالمية، وتعبئة الموارد لتمويل المناخ، وتعزيز دور القطاع الخاص فى مجال خدمات تصنيع الإلكترونيات بآسيا وإفريقيا، وشراكات إبداعية لمواجهة التحديات العالمية، والتمويل المستدام في البنية التحتية من خلال سندات التنمية المستدامة، وتعزيز الاتصال في عالم مليء بالتحديات، وتعبئة الموارد والتمويل المبتكر لتقليل فجوة تمويل البنية التحتية في الشرق الأوسط وإفريقيا.