انفراد.. تفاصيل تحقيقات رشوة رئيس «خبراء العدل» لإصدار تقرير لصالح سيدة أعمال (مستند)

ذات مصر

حصل "ذات مصر" على التحقيقات في واقعة رشوة رئيس قطاع مصلحة الخبراء التابعة لوزارة العدل السابق، بغرض تربيح رجال أعمال ملايين الجنيهات، ومن ضمن هذه الوقائع رشوة مقابل إعداد تقرير فني من "الخبراء" لصالح سيدة أعمال في دعوى تعويض ومطالبات مالية من رجل أعمال أخر بقيمة مالية نحو 50 مليون جنيه.

بيع مصنع بمدينة 6أكتوبر

حيث أقر رئيس قطاع مصلحة الخبراء التابعة لوزارة العدل السابق، بالتحقيقات، أن هناك قضية مقامة من سيدة الأعمال سلوى ضد رجل الأعمال أحمد عبدالمنعم، وكانت بخصوص بيع سيدة الأعمال مصنع في مدينة 6 أكتوبر بقيمة 44 مليون جنيه لصالح رجل الأعمال.

وأضاف، أن الاتفاق في العقد كان على سداد مبلغ 24 مليون جنيه في مواعيد محددة لتوقيع العقود، والباقي على أقساط شهرية مليون جنيه كل شهر، ولكن المشتري دفع 19 مليون جنيه وتوقف عن سداد الباقي.

وتابع، أنه طبقا للتعاقد هناك شرط جزائي 2% تأخير عن كل أسبوع، فأقامت سيدة الأعمال دعوى بهذه المطالبات المالية التي تقدر بنحو 50 مليون جنيه، وأنه تدخل في الأمر وعرض رشوة 100 ألف جنيه على الخبير بوزرة العدل لإعداد تقرير لصالح موكلته.

ووجهت له جهات التحقيق تهمة طلب رشوة 100 ألف جنيه، مقابل إعداد تقرير الخبير في الدعوى رقم 5092 لسنة 2021 مدني كلي جنوب الجيزة، باستحقاق المدعية فيها "سيدة أعمال"، الشرط الجزائي وفق التعاقد المبرم بينها والمدعى عليه، ولكن الموظف العام لم يقبل الرشوة وأبلغ عن المتهم.