أبو عبيدة : دمرنا 20 آلية للاحتلال ومقتل أسيرة مجندة بسبب القصف المستمر

ذات مصر

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام «أبو عبيدة» في كلمة مسجلة تم بثها، اليوم الاثنين، عن تدمير 20 آلية عسكرية تابعة للاحتلال بشكل كلي أو جزئي خلال ال48 ساعة الفائتة، مؤكداً  أن المقاومة لاتزال تتصدي للعدو وقواته المتوغلة من جهات عدة.

وأشار أبو عبيدة إلى أن جنود العدو ستبقي تحت ضربات المجاهدين وأن العدو مازال يدفع أثمانًا باهظة في عدوانه الغاشم وأن ثقتهم بنصر الله وعدالة قضيتهم لا يعفي كل فرد وجماعة من واجبه تجاه فلسطين فهي أمانة لكل العرب والمسلمين وجميع أحرار العالم.

ووجه أبو عبيدة كلامه للاحتلال الذي يحاول القضاء على المقاومة قائلا: «تذكروا رابين وشارون وكل مجرمي الاحتلال كيف ذهبوا لمزابل التاريخ وبقيت المقاومة صامدة ومستمرة مضيفًا أن شهداءنا سيخلدهم التاريخ في أقدس المعارك. فطوبي لأبناء شعبنا ومجاهدينا هذا الشرف العظيم». 

ونوه أبو عبيدة، في كلمته، إلى أن استمرار العدوان على قطاع غزة يعرض حياة المحتجزين للخطر، مشيرًا إلى أن الاحتلال قتل أسيرة مجندة محتجزة في قصف على قطاع غزة قبل أيام. حيث نشرت مقطع فيديو في بداية العدوان تناشد الاحتلال بوقف القصف لأنه يعرض حياة الأسري التابعين للاحتلال للخطر.

وتابع في كلمته: أنه كان هناك جهود من القطريين للإفراج عن 50 من محتجزي العدو مقابل الإفراج عن 200 طفل فلسطيني و75 امرأة فلسطينية. موضحًا أن المقاومة أبلغت الوسطاء باستعدادها للإفراج عن نحو 70 طفلًا وامرأة خلال هدنة تستمر 5 أيام. مشيرًا إلي أن العدو طلب الإفراج عن 100 أسير في القطاع.

وأكد أبو عبيدة أن الهدنة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار والسماح بدخول مساعدات الإغاثة إلى كل مكان في قطاع غزة.