شهداء في طولكرم وقلقيلية.. جرائم الاحتلال تتواصل في الضفة الغربية

ذات مصر

صعّد الاحتلال الإسرائيلي من عدوانه على مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأربعاء حيث تدور اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم طولكرم، وسط اقتحامات جديدة لكل من الخليل وبيت لحم وجنين ومناطق أخرى.

وتحدثت أنباء عن استشهاد 5 شبان وإصابة عدد آخر فجر الأربعاء بعد قصف الاحتلال عبر طائرة مسيّرة استهدفت منزلًا وتجمعات للفلسطينيين في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

و اقتحمت قوات الاحتلال طولكرم ومخيمها، حيث حاصرت مستشفى ثابت ثابت الحكومي، وعددًا من سيارات الإسعاف. كما نشر جيش الاحتلال القناصة على أسطح منازل الفلسطينيين، وجرف الشوارع الداخلية مما تسبب بدمار هائل في البنية التحتية للمخيم، وسط سماع أصوات انفجارات عنيفة داخله. 

في الوقت نفسه، قالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا»: إنّ قوات الاحتلال اعتقلت أحد المصابين بعد اقتحامها لقسم الطوارئ بمستشفى ثابت ثابت الحكومي، ووفقًا لوسائل إعلام محلية فلسطينية أخري  صوّرت قوات الاحتلال المصابين في سيارات الإسعاف، واختطفت جثة شهيد فلسطيني. 

وفي وقت لاحق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم والمناطق المحيطة به مناطق عسكرية ومنع التجول فيهما، فيما تمركزت آلياته على مداخل المخيم، ودفع بجرافتين مجنزرتين إلى المنطقة، وذلك بالتزامن مع اندلاع مواجهات.

وأدت المواجهات والاقتحامات من الاحتلال إلى سقوط شهيد في بلدة عزون شرق قلقيلية، جراء اقتحام قوة إسرائيلية للبلدة، ما أدى لمواجهات مباشرة مع الفلسطينيين، أطلق خلال جنودها الاحتلال الرصاص الحي ما أسفر عن استشهاد الشاب أمير عبد الرحمن مجد (30 عامًا)، متأثرًا بإصابته برصاصة في الظهر، بعد وقت قصير من نقله إلى مستشفى درويش نزال الحكومي بقلقيلية. بحسب موقع العربي.

كما شملت الاقتحامات مدينة جنين، حيث تم تسجيل إصابتين في صفوف الفلسطينيين، إحداهما بالفم، بعد أن استعملت قوات الاحتلال الرصاص الحي. و في شمال مدينة الخليل، فاستهدفت قوات الاحتلال مركبة فلسطينية، وأطلقت النار على من فيها، كما اقتحمت بلدة الظاهرية في المحافظة نفسها. 

واقتحمت قوات الاحتلال أيضًا مخيم الدهيشة بالضفة المحتلة، حيث أفاد السكان هناك أن أكثر من 30 مركبة وآلية إسرائيلية مدعمة بالجرافات دخلت المخيم وأغلقت منافذه، وقامت بحملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين. 

وتحدثت وكالة "وفا" عن حملة اعتقالات واسعة قام بها الاحتلال الإسرائيلي، في محافظة بيت لحم فجر اليوم، حيث داهمت قواته منازل عدد من المواطنين وفتشت داخلها، واخضعت شبانًا للتحقيق.

و منذ بداية عدوان الاحتلال على غزة ،شنت قوات الاحتلال حملات اعتقال طالت أكثر من 3000 فلسطيني، حيث لم تستثن الحملة أحدًا من فئات المجتمع الفلسطيني، سواء الطلاب الجامعيين أو الأساتذة، وغيرهم ممن قوات الاحتلال باعتقالهم خلال الفترة الأخيرة.