السيسي وملك الأردن يرحبان بالهدنة في غزة وضرورة توحيد المواقف

ذات مصر

رحّب الرئيس عبدالفتاح السيسي وملك الأردن عبدالله الثاني، بالهدنة الإنسانية المعلنة في قطاع غزة، مشددين على ضرورة استمرار العمل للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإتاحة المجال لنفاذ المساعدات الإنسانية الكافية لأهالي القطاع دون إبطاء.

أتى ذلك خلال جلسة مباحثات في القاهرة، بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

توحيد المواقف

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، بأن الزعيمين أكدا خلال الجلسة، الحرص على التنسيق المستمر بين البلدين لتوحيد المواقف في ضوء الظروف الدقيقة التي تشهدها المنطقة.

وقال المتحدث الرسمي، إن المباحثات شهدت كذلك، التشديد على رفض الدولتين التام لأي محاولات لتهجير أهالي القطاع داخل أو خارج غزة.

واستعرض الزعيمان جهود البلدين للتواصل مع كل الأطراف من أجل تقديم الدعم الكامل للأشقاء الفلسطينيين، وأكدا ضرورة تحرك المجتمع الدولي لاستغلال الهدنة الحالية لإغاثة أهالي غزة وتخفيف المأساة الإنسانية التي يتعرض لها القطاع.

كما أكد الزعيمان أن أي جهود لاستعادة الاستقرار في المنطقة يجب أن تستند إلى إطلاق عملية سياسية متكاملة بهدف الوصول إلى تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين، وحصول الجانب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وعلى رأسها دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.