المرشد الإيراني: الكيان الصهيوني تلقى ضربة قاضية من حماس

ذات مصر

قال المرشد الإيراني، علي خامنئي، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي تلقى "ضربة قاضية" من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" خلال عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الماضي.

وأشار “خامنئي” إلى أن "الكيان الصهيوني، رغم كل إمكانياته الهائلة، تلقى ضربة قاضية من حماس.. ومواصلة قصف المدنيين ستقصر من عمر إسرائيل، وهذا الظلم لن يبقى دون رد".

وأتت تصريحات المرشد الإيراني فيما ذكرت وكالة "نور نيوز" المقربة من النظام في طهران أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان سيبدأ جولة في المنطقة بعد الإعلان عن هدنة واتفاق لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس.

وقف هجمات الاحتلال

وذكرت الوكالة أن "الزيارة تتماشى مع الجهود الدبلوماسية الإيرانية لوقف هجمات النظام الصهيوني على غزة ورفع الحصار وإرسال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة المقهورين".

وسيتوجه أمير عبد اللهيان إلى لبنان اليوم الأربعاء.

ويذكر أن قطر، كشفت، فجر اليوم الأربعاء، عن نجاح جهود الوساطة المشتركة مع مصر والولايات المتحدة بين إسرائيل وحماس، إذ أسفرت عن التوصل لاتفاق على هدنة إنسانية في غزة تستمر 4 أيام قابلة للتمديد، يتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

ويشمل الاتفاق تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية، إضافة إلى ذلك ستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية، بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.