«القسام» تعلن تفاصيل الهدنة الإنسانية بعد دخولها حيز التنفيذ رسميًا

ذات مصر

أصدرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الخميس ، عبر موقعها الرسمي علي تطبيق تليجرام، عن تفاصيل الهدنة الإنسانية التي أعلنت وزارة خارجية دولة قطر عنها، فجر أمس الأربعاء.

وقالت القسام في بيانها، “بخصوص الاتفاق على التهدئة الإنسانية وتبادل الأسرى من النساء والأطفال دون سن الــ 19 عاماً، فسوف تدخل التهدئة حيز التنفيذ يوم الجمعة الموافق 24 نوفمبر 2023  ميلاديا الموافق  10 جمادى الأول 1445 هجريا في تمام الساعة السابعة صباحاً”.

وقف العمليات العسكرية

 وأضافت القسام أنه تسري التهدئة لمدة 4 أيام تبدأ من صباح يوم الجمعة، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية وكذلك العدو الصهيوني طوال فترة التهدئة.

 كما يتوقف الطيران المعادي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة، فيما يتوقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يومياً من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى الــ 4 مساء في مدينة غزة والشمال.

 كما سيتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير صهيوني واحد. 

ويتم خلال الــ 4 أيام الإفراج عن 50 أسيراً صهيونياً من النساء والأطفال دون الــ19 عاماً. 

 كما تضمن البيان أيضًا أنه سيتم يومياً إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة، أضافة إلي أنه سيتم يومياً إدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.