نقابة الصحفيين الفلسطينيين: استشهاد 66 صحفيًا منذ بدء العدوان على غزة

ذات مصر

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم السبت، استشهاد 66 من الصحفيين والعاملين في قطاع الإعلام نتيجة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والذي بدأ في 7 أكتوبر الماضي وحتى بدء سريان الهدنة المتفق عليها صباح أمس الجمعة.

وأوضحت النقابة في بيان لها أن صحفيين اثنين لا يزالون مفقودين وهما نضال الوحيدي وهيثم عبد الواحد، فيما يتواجد حوالي 31 صحفيا أسيرا اعتقلهم الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، موضحة أن من ضمن حصيلة الشهداء 6 صحفيات خلال العدوان وهن سلمى مخيمر، سلام ميمة، إيمان العقيلي، آلاء الحسنات، آيات خضورة بالإضافة إلى دعاء شرف.

كما طالبت النقابة كافة المؤسسات الدولية والعربية والفلسطينية العاملة في القطاع الحقوقي بمتابعة وملاحقة منظومة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق الصحفيين الذين تعرضوا للاستهداف والقتل في بعض الأحيان والاعتقال والملاحقة والضرب والاعتداء على خلفية عملهم الصحفي والذي تحميه كافة القوانين والأعراف الدولية.

وأمس، الجمعة دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة المحددة مبدئيا في مدة زمنية مقررة 4 أيام بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي للقطاع، وعلى مدى الـ48 يوما الماضية شن جيش الاحتلال حربًا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 15 ألف شهيد معظمهم من الأطفال والنساء، فيما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا، بينهم أكثر من 75% أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة. فيما لا يزال الأعداد تحت الركام والأنقاض لا يعرف عددها حتي الآن.