سلطات الاحتلال تمدد اعتقال مدير مجمع الشفاء 45 يومًا

ذات مصر

أفادت هيئة البث العبرية، اليوم الاثنين أنه تقرر تمديد اعتقال مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية في شمال غزة إلى 45 يومًا والتحقيق معه تمهيدا لاتهامه بمساعدة حركة حماس، وذلك بحسب زعم الهيئة. 

واعتُقل الدكتور أبو سلمية قبل نحو أسبوع من قبل  قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء خروجه مع سيارات الأمم المتحدة حينما أخلت قوات الاحتلال المجمع بعد اقتحام أثناء عدوانها الغاشم على القطاع، وتم اقتياد الدكتور للتحقيق من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

من جهة أخرى، أكد طبيب في مجمع الشفاء أن هناك 180 مريضا بحاجة إلى رعاية داخل المستشفى، مشيرا إلى وجود 3 أطباء و4 ممرضين فقط هم من يقدمون الرعاية للمرضى الذين ما زالوا عالقين في المستشفى.

واقتحمت قوات الاحتلال بالدبابات مجمع الشفاء الطبي إضافة إلي المستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة أثناء استمرار عدوانها على سكان قطاع غزة.

كما أجبر الجرحى والنازحين فيهما على الخروج من مباني المستشفى، إضافة إلى اعتقال العديد منهم وترويع المرضي والمدنيين الآمنين العزل إضافة إلى اعتقال عدد من الكوادر الطبية أيضًا ومنهم الدكتور أبو سلمية.

كما استولي الاحتلال على جثث الشهداء الموجودين في مجمع الشفاء الطبي واقتادها إلى مكان غير معلوم وإعادتها مرة أخري، حيث تم دفنهم بقبرة جماعية في مدينة خانيونس، وسط شهادات من أطباء مجمع الشفاء عند فحص الجثث  تفيد بأن الاحتلال قد استولي على بعض من أعضاء هذه الجثث، في سلسلة  إجرامية جديدة من انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي.