الاحتلال يستمر في الاعتقالات والاقتحامات في الضفة ويحاصر جنين

ذات مصر

نفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الليلة الماضية وصباح اليوم الأربعاء، سلسلة اقتحامات واعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، حيث كان أعنفها وأشدها في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة المحتلة. 

و اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين وحاصرت مخيمها وعمدت إلى تجريف وتدمير الطرقات والبنية التحتية للمدينة كما نشرت قناصة على أسطح المنازل، إضافة إلى أنها اشتبكت مع فلسطينيين في المدينة وشنّت حملة اعتقالات واسعة كعادة هذه الاقتحامات التي لا تنتهي. .

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية «وفا» أن "قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات تابعة له اقتحمت المدينة من عدة محاور وداهمت عدة أحياء ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات المرتفعة، وفرضت حصارًا على مخيم جنين من الجهات كافة". إضافة إلى أنها اعتقلت شابين فلسطينيين من داخل مركبة ولم يتم التأكد من هويتهما بعد. 

الاحتلال يحاصر مستشفيات في جنين

كما حاصرت قوات الاحتلال وتمركزت أمام مدخل الطوارئ في مستشفى جنين الحكومي وفي محيطه في الوقت نفسه التي تدمر جرافات الاحتلال البنية التحتية وممتلكات المواطنين في المدينة.

فى السياق نفسه، ذكر "تلفزيون فلسطين" أن أكثر من 100 آلية عسكرية و7 جرافات تابعين للاحتلال اقتحموا مدينة جنين ومخيمها ومستشفى جنين الحكومي ومستشفى ابن سينا ومستشفى الرازي.

وأضافت القناة أن الاقتحام يستهدف فلسطينيين يصنفهم جيش الاحتلال بالمطلوبين وفق زعمه ومن لا يجدونه يعتقلون والده أو والدته أو أحد أقاربه.

بدوره، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان إن جيش الاحتلال احتجز أحد طواقم الإسعاف التابع للجمعية أمام مستشفى جنين الحكومي، ومنع نقل مصاب بالرصاص الحي في القدم إلى المستشفى. 

لإضافة إلى أنه اعتقل المصاب من داخل سيارة الإسعاف على مدخل المستشفى، حَسَبَ بيان آخر للجمعية التي أفادت بتعامل طواقمها مع إصابتين بالرصاص الحي في محيط سجن عوفر العسكري في بيتونيا قرب رام الله. 

كما اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر شرق نابلس واعتقلت عددًا كبيرًا من ًالفلسطينيين. كما اقتحمت مخيمي عقبة جبر وعين السلطان في أريحا واشتبكت مع الفلسطينيين واعتقلت عددًا منهم، كذلك طالت الاقتحامات مخيم الجلزون في مدينة رام الله.

وفي مدينة الخليل جنوب الضفة، وصلت إصابة خطيرة برصاص الاحتلال الحي في البطن إلى المستشفى الأهلي من مخيم العروب، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب.

ومنذ أكتوبر الماضي، يكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاقتحام والاعتقال في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة تزامنًا مع العدوان المستمر على قطاع غزة. 

وقد استُشهد 242 فلسطينيًا وأصيب أكثر من 3 آلاف واعتقل 3260 في الضفة المحتلة، حَسَبَ مصادر رسمية فلسطينية.