خرق جديد للهدنة في غزة.. زوارق الاحتلال تستهدف سواحل خان يونس

ذات مصر

اخترقت، فجر اليوم الأربعاء قوات الاحتلال الإسرائيلي الهدنة المُتفق عليها في قطاع غزة والتي تم التوافق عليها بين الوسطاء القطريين والمصريين والأمريكيين على بدأ تنفيذها الجمعة الماضية بعد جهود حثيثة بين الوسطاء وإضعاف المقاومة لمخططات الاحتلال في هذا العدوان.

حيث كان الاحتلال يضع أهدافًا له من خلال العدوان، حيث كان يريد القضاء على المقاومة الفلسطينية في القطاع وعلى رأسهم حركة المقاومة الإسلامية حماس واستعادة الرهائن وهو ما لم يحدث بالعدوان العسكري البري والبحري والجوي الشامل للاحتلال.

وفي خرق جديد للهدنة من قبل الاحتلال، أفاد شهود عيان أن بعض من الزوارق الحربية التابعة للاحتلال استهدفت فجر هذا اليوم ساحل مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بعدد من القذائف،  إضافة إلى حي الشيخ رضوان ومدينة دير البلح في انتهاك واضح لبنود الهدنة من جانب واحد وهو جانب الاحتلال الذي هو معتاد على هذه الخروقات طوال الوقت.

وأمس الثلاثاء، اخترقت قوات الاحتلال بنود الهدنة أيضًا، حيث أفادت كتائب القسام بأنها تعاملت مع قوات الاحتلال شمال القطاع وتم مع بعض من القوات نتيجة لخرقهم بنود الهدنة، لافتة إلى حدوث اشتباك ميداني مع قوات الاحتلال.

كما أنه في أول أيام الهدنة أطلقت قوات الاحتلال النار على بعض المارة الذاهبين إلى شمال القطاع، نتج عنها استشهاد شخصين وجرح آخرين، إضافة إلى تحليق طائرات مسيرة للاحتلال في سماء القطاع بشقيه الشمالي والجنوبي، حَسَبَ شهود عيان من سكان القطاع.

يأتي هذا الاختراق في وقت تقول فيه حركة حماس إنها أبلغت الوسطاء الثلاث بخروقات الاحتلال لبنود الهدنة، داعية إياهم بإلزام الاحتلال ببنود الهدنة، في ظل مؤشرات كثيرة تقول بأن الهدنة قد يتم تمديدها لمرة ثالثة بعد تمديدها لمدة يومين إضافيين، بعد انتهاء فترتها الأولى والتي كانت لمدة أربعة أيام فقط.