«البنتاجون»: أوقفنا تحليق المسيرات الأمريكية فوق قطاع غزة خلال فترة الهدنة

ذات مصر

قالت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاجون» اليوم الثلاثاء إن الجيش الأمريكي أوقف تحليق المسيرات لأغراض الاستطلاع فوق قطاع غزة خلال الهدنة المتفق عليها في القطاع.

وأفاد المتحدث باسم البنتاغون الجنرال باتريك رايدر في مؤتمر صحفي قال فيه: "امتثالا للاتفاق الذي تم التوصل إليه في قطاع غزة، لا نقوم حاليا بعمليات الاستطلاع والمراقبة هذه. ولذلك تم إيقافها مؤقتا في الوقت الحالي".

وبدأت الهدنة في قطاع غزة دخولها حيز التنفيذ يوم الجمعة السابقة بعد عدوان شامل من قوات الاحتلال الإسرائيلي على سكان قطاع غزة استمر لأكثر من سبعة أسابيع، وذلك بعد اتفاق ثلاثي مع الوسطاء القطريين والمصريين والأمريكيين لمحاولة تهدئة الوضع في القطاع.

وكان الجيش الأمريكي قد أرسل مجموعة من المساعدات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الغاشم على قطاع غزة والذي بدأ في أكتوبر الماضي واستمر لأكثر من 7 أسابيع، مخلفًا وراءه أكثر من 15 ألف شهيد فلسطيني وأكثر من 30 ألف جريح معظمهم من الأطفال والنساء.

ولاقت واشنطن اتهامات كثيرة بسبب تحيزها الكامل للاحتلال الإسرائيلي في شنه لحرب إبادة على سكان قطاع غزة، وذلك بسبب الدعم غير المشروع للاحتلال بإرسال كافة المساعدات العسكرية التي يحتاجها الاحتلال في شنه للعدوان على المدنيين في قطاع غزة.

وانطلقت مظاهرات عديدة ومستمرة في كافة الولايات الأمريكية خلال فترة العدوان تنتقد الدعم الأمريكي الواسع للاحتلال الإسرائيلي وتطالب الإدارة الأمريكية بالكف عن الدعم المستمر للاحتلال وإنهاء هذا الدعم بشكل عام ونهائي، لأن هذا الدعم يستخدم في إبادة كاملة للشعب الفلسطيني ومصادرة حقه في الحياة.