قوات الاحتلال تقتل طفلين "قنصا" أثناء اقتحامها لمخيم جنين صباح اليوم

ذات مصر

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة نتج عن هذا الاقتحام سقوط شهيدين فلسطينيين وعدة إصابات برصاص قوات الاحتلال.

وركزت قوات الاحتلال في اقتحامها على حي الدمج إضافة إلى ما فعلته جرافات الاحتلال في شارع بمدينة جنين كانت دمرته في وقت سابق، فيما استهدفت اليوم شبكة المياه فيه والتي تصل إلى مخيم جنين.

وانتقلت  العديد من العائلات الفلسطينية من هذه المنطقة إلى داخل مدينة جنين، مع استمرار تمركز آليات جيش الاحتلال في المكان، كما أن قوات الاحتلال تدمّر الطرق والبنية التحتية وشبكات الكهرباء والمياه في كل اقتحام للمخيم، إضافة إلى استهداف وحصار المستشفيات في المدينة.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية فقد قتلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها لجنين طفلين من سكان المدينة أحدهما لم يكد يبلغ ال 9 أعوام.

وأوضحت الوزارة أن الشهيدين هما، آدم سامر الغول (9 أعوام)، وباسل سليمان أبو الوفا (15 عامًا).

اعتقال العديد من سكان جنين

كما اعتقلت قوات الاحتلال العديد من سكان مدينة جنين ومخيمها بما فيه العديد من الأطفال أثناء تنفيذ اقتحامها صباح هذا اليوم.

في السياق نفسه، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء 35 فلسطينيًا، ما رفع إجمالي المعتقلين بالضفة الغربية إلى 3325 منذ أكتوبر المنصرم.

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني، فإن قوات الاحتلال اعتقلت 35 مواطنًا على الأقل ليل الثلاثاء الأربعاء من مدن وبلدات الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

بدوره، ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، تصحبها مواجهات مع سكان هذه المدن والبلدات إضافة إلي اعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال .

وصعّد الاحتلال ومستوطنوه من اعتداءاتهم على الفلسطينيين على وقع العدوان على قطاع غزة، الذي خلّف دمارًا هائلًا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، فضلًا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقًا لمصادر رسمية فلسطينية.