انتشال 160 جثة للشهداء في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

ذات مصر

قال مكتب غزة الحكومي، اليوم الأربعاء إن طواقم الإنقاذ والإسعاف في قطاع غزة انتشلت 160 شهيدا من تحت الأنقاض ومن الشوارع والطرقات، خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع  بذلك عدد الشهداء إلى أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم أكثر من 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

ومنذ بدء الهدنة الإنسانية المؤقتة، صباح الجمعة الماضي، وبعد مدها ليومين إضافيين تحاول طواقم الإنقاذ والإسعاف ومواطنون عاديون انتشال ما يمكن من جثامين الشهداء تحت ركام المباني المهدمة وذلك بما يتوفر لهم من إمكانات.

وكشفت الأيام الخمسة الأخيرة فظاعة الكارثة الإنسانية التي لحقت بقطاع غزة نتيجة عدوان الاحتلال، حيث لحقت أضرار بـ 300 ألف وحدة سكنية بينها 50 ألف وحدة سكنية هدمها الاحتلال كليًا ولم تصلح للمعيشة مرة أخري. .

وبرغم الهدنة، تمنع قوات الاحتلال المواطنين النازحين إلى جنوب القطاع من العودة إلى مدنهم وبلداتهم في الشمال، وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على شارع صلاح الدين، الرصاص صوب المواطنين الذين حاولوا الوصول إلى الشمال لتفقد منازلهم والبحث عن أفراد عائلاتهم المفقودين، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين، في خرق واضح لبنود الهدنة والتي تتضمن وقف إطلاق النار بشكل نهائي خلال فترة الهدنة.