نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 3365 فلسطينيًا منذ بدء العدوان على غزة

ذات مصر

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية المحتلة إلى أكثر من 3365 شخصا منذ بدء العدوان على غزة.

وقال نادي الأسير في بيان له، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس الأربعاء وحتّى صباح اليوم الخميس فقط حوالي 40 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم فتاتان وأسرى سابقون، مشيرا إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات: الخليل، بيت لحم، والقدس المحتلة كما حدثت بقية عمليات الاعتقال في مدن أخري منها: أريحا، قلقيلية، وطوباس، وبلدة بدو بالضفة المحتلة أيضًا.

وأوضح نادي الأسير أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية إضافة إلى من اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن لدى سلطات الاحتلال.

وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أنّ الاحتلال يواصل حملات الاعتقال المنهجية، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء العدوان على سكان قطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بأعداد كبيرة مدينة ومخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة الليلة الماضية، وسط عمليات مداهمة وتدمير طالت البنى التحتية، فيما فرض الاحتلال حصاراً على مستشفى طولكرم الحكومي بالتزامن مع إعاقة مركبات الإسعاف وإخضاع طواقمها للتفتيش.

كما عم الإضراب الشامل مدينة جنين بعد استشهاد قائدين بارزين في كتيبة جنين، أمس الأربعاء، وفي مدينة قلقيلية حاصر جيش الاحتلال منزلا، كما تم حصار مدينة جنين ومخيمها وحصار المستشفيات فيهما واستُشهد طفلان قنصُا برصاص قوات الاحتلال.

في السياق نفسه، استُشهد شاب وأصيب عدد آخر برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات أمام سجن عوفر العسكري في رام الله بالضفة المحتلة.